تخبط أمريكي بشأن صور بن لادن

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:21:33+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير4 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
تخبط أمريكي بشأن صور بن لادن
كل الوطن

وكالات: اتسم  تعامل الولايات المتحدة وباكستان بالتخبط والارتباك مع تفاصيل عملية  اغتيال زعيم نتظيم القاعدة أسامة بن لادن فجر الاثنين الماضي في منطقة أبت  آباد شمال العاصمة الباكستانية إسلام آباد. حيث أظهر المسئولون الأمريكيون  قدرا من التخبط بشأن نشر صور تتعلق بالعملية. فبينما حذر البيت الأبيض من  أن الصورة التي التقطت لجثة أسامة بن لادن “فظيعة” وربما تؤجج المشاعر إذا  ما نُشرت. ومن جهته قال مير الاستخبارات المركزية

الأمريكية (سي أي إيه) ليون بانيتا إن واشنطن ستنشر في نهاية المطاف صورا لمقتل بن لادن. غير أن البيت الأبيض ما لبث أن أكد أنه لم يُتخذ قرار بعد بشأن الصور.

وفي إسلام آباد، تراجعت باكستان عن تصريحات سابقة بشأن اغتيال بن لادن، فبعد تأكيد وزارة الخارجية تقديم باكستان معلومات استخباراتية مكّنت القوات الأميركية من تنفيذ عملية الهجوم على منزل إقامة بن لادن في مدينة أبت آباد، عادت لتشجب طريقة تنفيذ العملية.

وقد قال بانيتا إن المسئولين الأميركيين آثروا عدم إبلاغ إسلام آباد بخطة الهجوم على المنزل الذي يقيم فيه بن لادن خشية أن يعمد نظراؤهم الباكستانيون إلى إعلام زعيم القاعدة بها.

وأضاف “لقد قررنا أن أي محاولة للعمل مع الباكستانيين قد تعرض المهمة للخطر، لأنهم ربما ينبهوا المستهدفين بها“.

وقد أثارت العملية توترا بين واشنطن وإسلام آباد، حيث انتقدتها وزارة الخارجية الباكستانية واصفة إياها بأنها هجوم “منفرد لم يُصرح به“.

وفي وقت سابق تعهدت الولايات المتحدة بأن تصل إلى معرفة حقيقة ما إذا كانت باكستان قد قامت بتقديم يد المساعدة لأسامة بن لادن لتفادي عمليات المطاردة الطويلة لاعتقاله قبل مقتله في الهجوم الأخير، على الرغم من نفي إسلام آباد إيواءه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.