مؤتمر صحفي حاشد لاعلان بيان مسيرة العودة باتجاه فلسطين المحتلة

kolalwatn
2014-03-09T16:21:36+03:00
عربي ودولي
kolalwatn5 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
مؤتمر صحفي حاشد لاعلان بيان مسيرة العودة باتجاه فلسطين المحتلة
كل الوطن

(كل الوطن، بيروت): استكمالا للتحضيرات الجارية لمسيرة العودة في 15 أيار/ مايو الحالي باتجاه الحدود اللبنانية – الفلسطينية، عقدت اللجنة التحضيرية لحملة مسيرة العودة، قبل ظهر اليوم الخميس 5/5/2011 مؤتمراً صحافياً، في مقر نقابة الصحافة اللبنانية في بيروت، اطلقت خلاله برنامجها للمسيرة التي يجري التحضير للقيام بها باتجاه الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة في ذكرى نكبة فلسطين.

بيان سياسي

والقى الناشط خالد زيدان البيان السياسي للجنة التحضيرية لمسيرة العودة، جاء فيه: “من آلام النكبة وآمال العودة والتحرير، ومن وحي ثورات الشعب العربي، ومن شوقنا للعودة إلى أرض فلسطين وسمائها؛ ننهض.

في ذكرى النكبة، وتأكيداً لالتزامنا بحق عودة كل الفلسطينيين إلى كامل التراب الفلسطيني، تحتشد الجماهير الفلسطينية، ومعها كل الأحرار المنتصرين والمتضامنين، يوم 15 أيار (مايو) 2011، في مختلف بقاع الأرض لإحياء الذكرى مسيرات حاشدة وثورة فلسطينية عربية وأممية.

وفي لبنان، تنطلق مسيرة العودة إلى فلسطين نحو الحدود الفلسطينية اللبنانية في ذكرى النكبة في 15 أيار (مايو) 2011، تحت اسم «مسيرة العودة – 15 أيار»، حيث تضم الجهات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الأهلية والشعبية والقوى السياسية الفلسطينية واللبنانية والناشطين المستقلين من مختلف المناطق والمخيمات”..

أهداف المسيرة

وقال زيدان إن هذه المسيرة الشعبية التي تتخذ طابعاً سلمياً، تحمل آلاف العائدين من المخيمات  والمتضامنين من مختلف المناطق اللبنانية. وتهدف هذه المسيرة الشعبية إلى الآتي:

–   التأكيد على حق العودة للفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم وقراهم التي أُخرجوا منها عام 1948 بقوة الإرهاب الصهيوني، ورفض التنازل والتفريط به، ورفض مشاريع التوطين والتهجير.

–       حق العودة حق مقدس وتاريخي وشرعي وقانوني وإنساني وسياسي، فردي وجماعي، وهو ملك للأجيال المتعاقبة.

–       حق العودة ثابت وغير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم ولا تفويض لأحد بالتفريط به.

–   التأكيد على حق المقاومة بكافة أنواعها وسبلها من أجل تحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر كخيار استراتيجي.

–    التشديد على الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام من خلال العودة إلى الإرادة الشعبية على قاعدة المقاومة وتحرير الأرض كاملةً.

–       دعم حرية الشعوب العربية كضمانة لاستمرار المقاومة على طريق تحرير فلسطين.

–       فلسطين أرض عربية، ولكل عربي حق العودة إليها وعليه واجب تحريرها.

–   التأكيد على دور الأمتين العربية والإسلامية في دعم القضية الفلسطينية وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، عودة حرة وكريمة وكاملة.

حضور المؤتمر

وحضر المؤتمر الصحفي نقيب الصحافة محمد البعلبكي، علي بركة ممثل حركة حماس، منسق الحملة هاني سليمان، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والهيئات الشبابية.

ويذكر أن اللجنة التحضيرية لمسيرة العودة تتألف من: خالد زيدان، حسين فريجة، ريما داوود، دلال شحرور، عبدالملك سكرية، وداليا ناصر.

وجدير بالذكر أن هذه المسيرة تتزامن مع عدد من المسيرات المماثلة باتجاه الحدود الفلسطينية المشتركة مع الدول العربية. كذلك ستنطلق في الوقت نفسه مسيرات شعبية في مختلف العواصم الغربية  باتجاه سفارات الكيان الصهيوني فيها رفضاً للاحتلال العنصري لفلسطين.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.