بالصور والفيديو .. فضيحة صورة جديدة لجثة أسامة بن لادن !

kolalwatn
2014-03-09T16:21:39+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
بالصور والفيديو .. فضيحة صورة جديدة لجثة أسامة بن لادن !
كل الوطن

فيديو: فضيحة اخرى لصور جثة اسامة بن لادن والفبركة

كل الوطن – الرياض – متابعات: وقعت بعض المواقع الالكترونية ووكالات الأنباء الإخبارية، في فخ نشر صورة مفبركة جديدة لجثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد مقتله دون أن تتحرى من صحتها.

وكانت الصورة الجديدة التي انتشرت عبر المواقع الالكترونية والإخبارية قد أبرزت بن لادن وهو مدد على الأرض بينما يسنده أحد الجنود الأمريكان من ظهره، وذلك على خلفية خضراء اللون في إشارة للتصوير الليلي.

 

ورغم دقة التركيب المتناهية في الصورة التي جعلت من يراها لا يشك ولو للحظة واحدة على أنها مفبركة إلا أن الأذكياء والمهرة الذي لا تخفى عليهم خافية لم يتوانوا في جلب الدليل وكشف السر سريعاً كما حدث مع الصورة الأولى.

 

files.php?file=3 56 1849 1 947352278 - كل الوطن

 الصورة الحقيقية من الفيلم                

المتابع الجيد للأفلام الأجنبية سيتكشف على الفور أن خلفية الصورة تم اقتباسها من لقطة في فيلم “بلاك هوك دوان” أو إسقاط النسر الأسود حيث تم استبدال صورة الجندي بوجه بن لادن والفضل في ذلك يعود للتقنيات الحديثة المتمثلة في برامج الفوتوشوب لتضاف هذه الصورة المزيفة لسجل الفضائح كما حدث مع سابقتها التي انتشرت فور إعلان مقتله.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد أعلن يوم الاثنين الماضي مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن خلال غارة جوية قامت القوات الأمريكية استهدفت منزله الكائن بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.