القوات السورية تدخل مدينة بانياس بالدبابات وتطوق سواحلها

kolalwatn
2014-03-09T16:21:40+03:00
عربي ودولي
kolalwatn7 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
القوات السورية تدخل مدينة بانياس بالدبابات وتطوق سواحلها
كل الوطن

دمشق : الفرنسية: قال ناشطون في مجال حقوق الانسان ان الجيش السوري دخل صباح اليوم بالدبابات بانياس احد معاقل حركة الاحتجاج على النظام بينما قطعت المياه والكهرباء عن المدينة الواقعة شمال غرب البلاد.

 

وقال هؤلاء الناشطون في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس في نيقوسيا ان الدبابات دخلت في وقت مبكر من صباح اليوم وتحاول التوجه الى الاحياء الجنوبية فيها معقل المتظاهرين. واكدوا ان سكانا شكلوا دروعا بشرية لمنع الدبابات من التقدم باتجاه هذه الاحياء. وقطعت الاتصالات والكهرباء في المدينة بينما تجوب زوارق الجيش قبالة سواحل الاحياء الجنوبية حسب المصادر نفسها. من جهة اخرى تطوق دبابات قرية البيضا المجاورة.

 

أمريكا تحذر سوريا لوقف العنف ضد المحتجين

أعلن البيت الأبيض اليوم أن الولايات المتحدة وشركاءها الدوليين سيتخذون “خطوات إضافية” ضد الحكومة السورية إذا لم تكف عن قتل المحتجين ومضايقة شعبها. وقال جاي كارني السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيان أن “الولايات المتحدة تعتقد أن تحركات سوريا المؤسفة تجاه شعبها تبرر ردا دوليا قويا. في ظل عدم وجود تغيير ملموس في الأسلوب الحالي للحكومة السورية بما في ذلك وقف قتل الحكومة للمحتجين.. ستقوم الولايات المتحدة وشركاؤها الدوليون باتخاذ خطوات إضافية لتوضيح اعتراضنا القوي على أسلوب معاملة الحكومة السورية لشعبها“.

 

وقال نشطون حقوقيون أن قوات الأمن السورية قتلت أمس 27 محتجا كانوا يطالبون بإنهاء حكم الرئيس بشار الأسد ووافق الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات ردا على حملته. وقال كارني “في هذا الإطار ترحب الولايات المتحدة بالقرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي اليوم بفرض عقوبات على مسؤولي النظام السوري المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا”. وفرضت الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي عقوبات من جانبها ضد بعض الشخصيات في الحكومة السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.