قاض ألماني يقدم بلاغا ضد ميركل بسبب تصريحاتها بعد مقتل بن لادن

kolalwatn
2014-03-09T16:21:41+03:00
عربي ودولي
kolalwatn7 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
قاض ألماني يقدم بلاغا ضد ميركل بسبب تصريحاتها بعد مقتل بن لادن
كل الوطن

هامبورج :قنا: تقدم قاض ألماني ببلاغ ضد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب التصريحات التي أعربت فيها عن سعادتها بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وذكرت مجلة “دير شبيجل” الألمانية على موقعها الإلكتروني اليوم أن القاضي هاينز أوتمان شعر بالغضب ازاء العبارة التي قالتها ميركل خلال الإعلان عن رد فعلها في اعقاب مقتل بن لادن على يد قوات أمريكية خاصة في باكستان مساء الأحد الماضي حيث قالت في اليوم التالي “أنا سعيدة بنجاح مقتل بن لادن“.

وتقدم أوتمان ببلاغ للادعاء العام في ولاية “هامبورج” شمالي ألمانيا عبر البريد متهما المستشارة الألمانية بالموافقة العلنية على جريمة قتل عمد وهو أمر يعاقب عليه قانون العقوبات الألماني.

وبنى أوتمان حجته في البلاغ على أن مقتل بن لادن كان جريمة .. موضحا أن الجنود الأمريكيين ليس مخول لهم وفقا للقانون الدولي والقانون الباكستاني تنفيذ عمليات سواء اغتيال أو حتى أمر اعتقال دولي في مدينة أبوت أباد حيث قتل ابن لادن.

يشار إلى أن مقتل ابن لادن أثار جدلا فيما يتعلق بالقانون الدولي حيث دار خلاف حول ما إذا كان يحق للولايات المتحدة تنفيذ عمليات عسكرية في دولة أجنبية أو ما إذا كان من المسموح على الإطلاق اغتيال ابن لادن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.