لا فصل للأجانب أزواج وأبناء المواطنات بحجة السعودة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:22:05+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير13 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
لا فصل للأجانب أزواج وأبناء المواطنات بحجة السعودة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أكدت وزارة العمل عدم فصل أزواج وأبناء السعوديات المتزوجات بأجانب من وظائفهم ليعمل محلهم سعوديون 
وأشارت ـ بحسب ما ذكرت صحيفة “الوطن “في عددها الصادر اليوم السبت ـ إلى أن ذلك يأتي وفقا لتعميم وزاري سابق رقم”2/2199” مبني على موافقة سابقة أيضاً للمقام الملكي أوضح كيفية التعامل مع هذه الفئات وإعفائهم من متطلبات السعودة، مؤكدة أن الأمر السامي جاء على إطلاقه بأنه يجوز عملهم في الوظائف المقصورة على السعوديين ابتداء. 
وجاء ذلك في برقية جوابية تلقتها الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، تحمل توقيع مدير الشؤون القانونية بوزارة العمل رداً على خطابها للوزارة بعد تظلم بعض أزواج وأبناء السعوديات المتزوجات بأجانب بسبب منعهم من مزاولة بعض المهن بحجة أنها خاصة بالسعوديين. 
وقالت الجمعية، إن هؤلاء لهم وضع خاص، وطلبت الجمعية من الوزارة تزويدها بما لديها حول المهن التي يجوز لهؤلاء ممارستها لتتمكن الجمعية من اتخاذ اللازم بشأن تظلماتهم بحسب ما ينص عليه نظامها الأساسي المتوج بالموافقة السامية رقم”24/2″.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.