عصير الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:22:06+03:00
الصحة والجمال
كل الوطن - فريق التحرير14 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
عصير الرمان يمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة
كل الوطن

وإن لم تكن كل الفوائد المذكورة عن عصير الرمان كافية لتشجيعك على شرب قدر من عصير الرمان يوميا فإن سببا محفزا آخر يتمثل في قدرته على إيقاف تنامي الطبقة الشحمية في البطن المترافق مع بلوغ المرء متوسط العمر ويؤمن العلماء أن تلك الفاكهة الفائقة الأهمية والذي أطلقوا عليها اسم “سوبر فروت” ( السوبر فاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة ، والذي يعتبره البعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.

 فبعد شهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهم أثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن ينمو خلايا شحمية حول بطونهم.

كما تمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.  ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرة أن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم “نيفا“.

وكانت دراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات بينت أن مستويات الحمض الشحمي “نيفا” العالية لها صلة بخزن أكبر للشحوم حول البطن إضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض قلبية ومرض السكري نوع 2. وفي التجربة التي أجراها العلماء الاسكتلنديون في جامعة أدنبرة أعطي 24 رجلا وامرأة كل يوم زجاجة عصير رمان تسع لـ 500 ملليمتر منه ولمدة أربعة أسابيع ووجد الباحثون أن ما يقرب من نصف كل المتطوعين قد انخفضت لديهم نسبة الحمض الشحمي “نيفا” بنسبة كبيرة عند انتهاء التجربة. ويرى هؤلاء الباحثون أن ذلك سيجعلهم أقل استعداد لخزن الشحم حول معدتهم. إضافة إلى ذلك، فإن أكثر من 90% من الرجال والنساء المشاركين في التجربة انخفض ضغط الدم لديهم في نهاية الشهر 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.