انتخاب وزير الصحة رئيساً للمجلس التنفيذي لوزراء الصحة العرب

kolalwatn
2014-03-09T16:22:18+03:00
محليات
kolalwatn17 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
انتخاب وزير الصحة رئيساً للمجلس التنفيذي لوزراء الصحة العرب
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي:: انتخب بالإجماع الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة لرئاسة المجلس التنفيذي لوزراء الصحة العرب وذلك خلال الاجتماعات التحضيرية لوزراء الصحة في الدول العربية المنعقدة يوم أمس في جنيف لتنسيق المواقف العربية أمام أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية وتستمر حتى 24 مايو الجاري.

 

وتشارك المملكة ممثلةً بوزارة الصحة في اجتماعات الدورة الرابعة والستين لمؤتمر جمعية الصحة العالمية في جنيف في سويسرا حيث يرأس وفد المملكة للاجتماع وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواس.

 

وتناقش اجتماعات الدورة الرابعة والستين لمؤتمر جمعية الصحة العالمية الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال بالإضافة إلى المسائل المرتبطة بالميزانية والإدارة والتسيير الإداري في المنظمة العالمية.

 

واتفق وزراء الصحة العرب خلال اجتماعهم التنسيقي أمس على دعم مشروعات القرارات التي تطرح للتصويت في الجمعية العالمية للصحة و منها مشروعات قرارات خاصة بمعاناة السكان الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة و كذلك قرار يندد بالإجراءات الصحية الإسرائيلية و عدم سماحها بوصول الرعاية الطبية لمن يحتاجها و قرار حول الأوضاع الصحية المتردية للسكان في ليبيا و كذلك مشروع قرار خاص بتوحيد الجهود في مجال الصحة بالنسبة لشمال و جنوب السودان.

 

الجدير بالذكر أن النظام الأساسي لمجلس وزراء الصحة العرب حدد أهداف المجلس في تنمية التعاون العربي في الشؤون الصحية وخاصة العمل على توفير الخدمات الصحية الأساسية إضافة إلى دراسة المشاكل الصحية في الوطن العربي والعمل على وضع الحلول المناسبة لها ووضع خطة موحدة للتعاون في مكافحة الأمراض الوبائية ورصد انتقالها والقيام بالأبحاث الطبية الخاصة وغيرها من أوجه التعامل وتبادل الخبرات بين العرب في الشأن الصحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.