رفع سن التقاعد الى 65 وتوقع بزيادة عدد المتقاعدين

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:22:24+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير18 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
رفع سن التقاعد الى 65 وتوقع بزيادة عدد المتقاعدين
كل الوطن

كشف محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد الخراشي عن أن هناك دراسة لبحث رفع سن التقاعد إلى سن 65عاما، موضحا أن الدراسات تشيرا إلى ارتفاع أعداد المتقاعدين بعد عام 2020.

وخلال الجلسة الحوارية في مؤتمر اليورموني أمس اعترف الخراشي أن برنامج مساكن لم يلق شعبية واسعة في البداية، لكنه عندما تم التعاون مع شركة دار التمليك حقق نجاحا باهرا، وتجري الدراسة الآن لكيفية تحويلة إلى برنامج تجاري.

وقال ـ بحسب صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الأربعاء ـ إن الاستراتيجية التي تعتمدها المؤسسة في إدارة أصول المؤسسة تتمثل في محاولة اعتماد التنويع, مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مركز الملك عبدالله المالي، وأنه سيتم إنهاء باقي المراحل بحلول شهر نوفمبر من 2012.

 ولفت إلى أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع بعض المستأجرين، ويتم العمل حاليا على وضع سياسات للتسعير وللعقود, مؤكدا أن الاستثمارات الخارجية للمؤسسة لم تتأثر جراء الاضطرابات السياسية التي حدثت في مصر وغيرها من الدول الأخرى.

وقال إن قيمة استثمارات المؤسسة في مشروع مركز الملك عبدالله المالي بلغت 82 مليار ريال، موضحا أنه سيتم الانتهاء من بناء 16 برجا في نهاية عام 2012 م.

وأفاد الخراشي أن المؤسسة استثمرت ملياري ريال في سوق الأسهم السعودية،موضحا أن 47 في المائة من قيمة استثمارات المؤسسة خارج المملكة و53 في المائة منها استثمارات محلية، مؤكدا في الوقت ذاته أن المؤسسة تسعى بشكل كبير إلى مضاعفة الاستثمارات الداخلية حيث توفر فرص كثيرة.

وحول القطاعات التي جرى الاستثمار بها، قال نحن نستثمر في قطاعات عديدة مثل البتروكيماويات والبنوك والاتصالات والأسمنت, مشيرا إلى أن العائد على الاستثمارات الرأسمالية للمؤسسة بلغ 8 في المئة في 2010 م، ووصف ذلك بأنه جيد جدا لاسيما في ظل الظروف الراهنة، موضحا أن الاستثمارات الخليجية تتركز في أوروبا وآسيا والأسواق الناشئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.