عادل فقيه وزير العمل السعودي: العمالة المصرية مرحب بها

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:22:24+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير18 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
عادل فقيه وزير العمل السعودي: العمالة المصرية مرحب بها
كل الوطن

أكد وزير العمل السعودي أن القوى العاملة المصرية مرحب بها في المملكة، وأن الطلب على العمالة المصرية مستمر، نافياً أي تأثير للأحداث السياسية التي تعيشها مصر على مسألة الاستقدام.

وقال “عادل فقيه” لصحيفة “الخليج” الإماراتية، خلال مشاركته في اجتماعات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ38 المنعقد حالياً بالقاهرة: “إن المصريين العاملين في المملكة هم إخوان للسعوديين وضيوف لديهم”.

وأضاف: “إن العمالة المصرية قامت لفترات طويلة بالسعودية وأسهمت وستظل تسهم في تنمية المملكة”، وأشار أن تواجدهم في الفترة السابقة والحالية هو تواجد نموذجي يمثل كيفية أن تكون عليه القوى العاملة الوافدة من تعاون وتنظيم وتكاتف مع الدولة المضيفة.

وحول نظام الكفيل وموقف السعودية منه، قال “فقيه”: “إن هذا النظام لن يلغى، وأنه قد أعلن منذ أسابيع عن نظام جديد بالمملكة بخصوص العمالة الوافدة يتلخص في استخراج بطاقات للشركات السعودية يتم من خلالها استقدام عمالة”.

وتابع: “إن الشركات التي يوجد بها نسبة السعودة عالية سيتم إعطاؤها بطاقة خضراء تتيح لها استقدام عمالة من الخارج، أما الشركات التي تكون نسبة السعودة بها منخفضة ستمتلك بطاقات صفراء وحمراء تقلل أو تمنع استقدام عمالة خارجية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.