مدير صندوق النقد الدولي يقدم استقالته وينفي التهم الموجهة اليه

kolalwatn
2014-03-09T16:22:27+03:00
عربي ودولي
kolalwatn19 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
مدير صندوق النقد الدولي يقدم استقالته وينفي التهم الموجهة اليه
كل الوطن

واشنطن : الفرنسية: قدم مدير صندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس كان اليوم الخميس استقالته من منصبه لكنه نفى تهم الاعتداء الجنسي الموجهة اليه مؤكدا براءته. واعلن صندوق النقد الدولي في بيان نشر في واشنطن بعيد منتصف الليل (4:00 ت.غ) ان “دومينيك ستروس كان ابلغ اليوم مجلس ادارة صندوق النقد الدولي بنيته الاستقالة من منصبه كمدير عام بمفعول فوري“.

وارفق صندوق النقد ببيانه رسالة شرح فيها ستروس-كان اسبابه. وقال ستروس كان في بيان “بحزن كبير اشعر بانني مضطر اليوم لتقديم استقالتي لمجلس الادارة من منصبي كمدير عام لصندوق النقد الدولي”. واضاف البيان “ارغب في القول انني انفي بشدة كل الادعاءات الموجهة ضدي” قائلا “اريد ان احمي هذه المؤسسة التي خدمتها بشرف وتفاني وخصوصا اريد ان اكرس كل قوتي وكل وقتي وطاقتي لاثبات براءتي“.

وكان ستروس كان تولى مهامه في نوفمبر 2007 لولاية من خمس سنوات. وقد اوقف السبت في طائرة في مطار بنيويورك في قضية اعتداء جنسي. وادخل السجن في نيويورك في انتظار قرار هيئة محلفين ما اذا كانت ستوجه اليه التهم بالقيام باعتداء جنسي ومحاولة اغتصاب عاملة في فندق بمانهاتن. وقدم محاموه الاربعاء طلبا بالافراج عنه بكفالة بعد يومين على امر القاضي بسجنه وتعهد ستروس-كان من اجل ذلك بالبقاء تحت المراقبة في نيويورك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.