حفلة اهازيج ومسابقات لمسنات دار الرعاية تنظمها طالبات تحضيرية جامعة الملك سعود

kolalwatn
2014-03-09T16:22:33+03:00
محليات
kolalwatn21 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
حفلة اهازيج ومسابقات لمسنات دار الرعاية تنظمها طالبات تحضيرية جامعة الملك سعود
كل الوطن

كل الوطن/ وسيلة الحلبي: نظمت طالبات ومنسوبات عمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود بزيارة الى مسنات دار الرعاية الاجتماعية في الرياض. بحضور وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة فاتن بنت عبدالله الزامل. واشتمل برنامج الزيارة الى اجراء مسابقات بين ساكنات الدار وتقديم العديد من الهدايا لهن.

 

واوضحت الدكتورة فاتن الزامل ان هذا اللقاء أقل أهدافه المشروعة إحياء البسمة على وجوه كتب كفاحها في الحياة على محياها بتجاعيد قاربت أن تمحي معالم الوجوه، في إطار سعي النادي لتدريب وتطوير الخدمات التطوعية وتنظيمها وتوجيهها داخل السنة التحضيرية ، على نحو يوجه الطاقات في خدمة المجتمع وتنمية المواهب والإبداعات.

 

 وتابعت قائلة لقد تم عقد اللقاء في أجواء دافئة تعيد للذاكرة ماض أسري يحفل بالذكريات ، وعلى رائحة القهوة العربية الأصيلة والبخور واستحضار التراث السعودي الشعبي، وأجواء أسرية غطت على برهة الزمن التي قضتها الطالبات بين أحضان الوالدية الدافئة، وابتسامات أظهرت أن كبر السن طال سنون الفم ما دعا إلى تجهيز المكان بشكل يتلاءم مع حاجات الوالدية في محاولة لجعل الضحك والسرور يداعب خلجات نفوسهن .

 

 واضافت لقد تضمن اللقاء أطايب الكلام، والأهازيج العذبة، والأمثال الشعبية، تنوعت قفزات الضحك وعلا الصوت، وعلى وقع أصواتهم الحنونة كانت القصائد الشعرية السعودية القديمة تلقى على مسامع الطالبات وسط إنصات رهيب كأنه يقول للسامع مازال في الذاكرة حياة رغم قساوة العيش. الى جانب الأمثال الشعبية التي طرحت وتفاعل الطالبات معا “بنتنا في الصندوق وحسها في السوق” و “يا خال أبوي حك ظهري”، و “اقلب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها“.

 

واردفت الدكتورة فاتن قائلة ان منظر الحاجة السبعينية التي اغرورقت عيناها بالدمع من ضحك داعب نفسها فأراحها قليلا حتى نسيت أن لها في تلك الساعة موعد دواء…! هو شعور بالحزن حينا وبالبكاء حينا فالجلسة مليئة بالعظة والعبرة، فهل من متعظ

 

 وبينت الزامل ان هذه الزيارة الإنسانية طرحها قسم مهارات الاتصال بالعمادة بأهداف نبيلة في إطار سعي القسم إلى مشاركة المجتمع المحلي والتوعية؛ إذ شاركن الطالبات المسنات في وجبة الغذاء، ووزعن الجوائز عليهن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.