الحضور المجتمعي مع الوطن والمواطن محور استراتيجي تتبناه الاتصالات السعودية

kolalwatn
2014-03-09T16:22:38+03:00
محليات
kolalwatn22 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
الحضور المجتمعي مع الوطن والمواطن محور استراتيجي تتبناه الاتصالات السعودية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – مجدي المقبل: تواصل شركة الاتصالات السعودية حضورها الواسع في خدمة المجتمع من خلال الإستراتيجية التي تغطي العديد من المجالات المجتمعية. وتشارك الاتصالات السعودية برعاية المعرض الأول من نوعه بالمملكة المعني بالمسئولية الاجتماعية والذي يفتتح (اليومً الأحد ) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، والرئيس الفخري لمجلس المسئولية الاجتماعية بالرياض، وهو مجلس أسس تحت مظلة الغرفة التجارية والصناعية بالرياض.

 

ويواكب هذا المعرض تحقيق الاتصالات السعودية أرقاماً تاريخية وغير مسبوقة في تبني ودعم برامج المسئولية الاجتماعية تجاه هذا الوطن الكبير، حيث شاركت خلال ما يزيد عن 13 عاماُ، أي منذ تأسيسها، بالعديد من الفعاليات المجتمعية المتنوعة، من برامج دينية وصحية وثقافية وتعليمية واجتماعية وخيرية وجهت لجميع فئات المجتمع وشملت كل مناطق المملكة بلا استثناء، وقد دعمت شركة الاتصالات السعودية تلك البرامج إسهاماً منها في مجالات التنمية الشاملة للمجتمع ووفاءً للوطن الذي منه انطلقت وبه تطورت، محققة بذلك مشاركة إيجابية في ازدهاره ورقيه. والاتصالات السعودية بذلك، تسجل تواجدها الفعال كشركة وطنية تهتم بكل ما يعني الوطن وأبنائه، وتحقق به حضوراً وتفوقاً لم تحققه أي شركة بالمملكة في فترة وجيزة قياساً بما تحقق.

 

ووفقاً لنهج الشركة وتوجهها الاستراتيجي في مجال المسؤولية الاجتماعية تهدف برامج الشركة إلى تعزيز و توثيق العلاقة مع المجتمع وتعزيز الانتماء إليه بكافة مكوناته، إلى جانب تفعيل برامج الشراكة بين الأطراف المعنية والمساهمة في تطوير المجتمع من خلال تمكين الأفراد والمنظمات، وأخيراً المساهمة في تحسين جودة الحياة في المجتمع سواء عبر خدماتها الراقية والمتنوعة أو من خلال برامجها الموجهة لخدمة أبناء الوطن.

 

هذا، وترتكز برامج الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية على ثلاثة أعمدة رئيسية وهي الصحة والتعليم ودعم أنشطة المجتمع، وذلك إيماناً من الشركة بأهمية المحافظة على صحة الإنسان والاهتمام بالتعليم والتدريب والتأهيل والمشاركة الفعالية في البرامج الاجتماعية حيث تعد الشركة أكبر داعم للمناسبات والبرامج الاجتماعية في المملكة من مهرجانات واحتفالات وغيرها.

 

ويأتي على رأس البرامج التي دعمتها الاتصالات السعودية خلال السنوات الماضية تبني إنشاء 22 مركزاً صحياً وتجهيزها بالكامل في مناطق مختلفة بالمملكة، كما تدعم الشركة العديد من الجمعيات المتخصصة مثل جمعية الزهايمر وجمعية سند للسرطان، و جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي وغيرها من برامج التوعية الرئيسية.

 

وتركز أنشطة وبرامج المسئولية التي تدعمها الشركة على جوانب أخرى هامة منها خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث طرحت الشركة باقة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة تتضمن 90 رسالة مجانية مع خصم 50% بعد ذلك و50 رسالة وسائط مجانا وخصم 50% بعد ذلك والاتصال المرئي 150 دقيقة مجانا مع خصم 50% بعد ذلك مع تخفيض 50%على باقة جوال نت  .  وتتضمن برامج الشركة أيضاً رعاية الموهوبين والاهتمام والعناية بخدمة ضيوف الرحمن وتأهيل الشباب في العديد من المجالات العلمية والفنية المتوائمة مع روح العصر، ورعاية الأيتام خلال برامج خصصت لهم ولأبناء أسر الشهداء العسكريين وذوي السجناء المحتاجين للرعاية، إضافة لرعاية العديد من الملتقيات الدينية والتوعوية.

 

 

وتولي الشركة الجانب التعليمي أهميته الخاصة، حيث واصلت عطائها ودعمها للبرامج والفعاليات التعليمة، بل وابتكارها مثل برنامج “الوفاء التعليمي” الذي أطلقته اتصالات السعودية لأغراض تعليم وتأهيل وتدريب أبناء المملكة من الجنسين. وقد أسهمت الشركة حتى الآن في تدريب وتأهيل آلاف الطلاب والطالبات في مختلف مدارس وجامعات المملكة، بالإضافة إلى دعم كراسي البحث بالجامعات السعودية. ولعل من أهم البرامج التي نفذتها الشركة هي تدريب وتأهيل أكثر من 2,300 شاب لدخول سوق العمل. هذا، وتنظم الشركة العديد من البرامج التدريبية في الصيف لطلاب المرحلة الثانوية والجامعة.

 

وتضع الاتصالات السعودية في منظارها المستقبلي للمسئولية الاجتماعية تطوير وتوثيق العلاقات مع شركاءها الاستراتيجيين من خلال طرح مبادرات جديدة ذات طابع إبداعي والعمل مع المؤسسات الأخرى بطريقة تكاملية لتلبية احتياجات المجتمع، مع إقامة أنشطة للتعريف بأهمية المسئولية الاجتماعية، وضرورة  أن تتبناها من الشركات الوطنية. وتواصل الشركة تحفيز جمهورها الداخلي بالشركة للمشاركة في خدمة المجتمع من خلال العمل التطوعي والإبداعي كما تشهد بذلك مسيرة مشغل الاتصالات الرائد بالمملكة منذ 13 عاماً.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.