"جمال مبارك" كان بالنسبة عرّاب دخولنا للأسواق المصرية

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:22:39+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
"جمال مبارك" كان بالنسبة عرّاب دخولنا للأسواق المصرية
كل الوطن

نشرت صحيفة “ذا ماركر” الاسرائيلية تقريرًا حول هواجس رجال الأعمال الاسرائيلين عقب الثورة المصرية، سيما في ظل العلاقات الاقتصادية الوطيدة التي كانت تربط أركان النظام السابق برجال الأعمال الاسرائيلين.

صحف عبرية:وقال رجال أعمال الاسرائيلين للصحيفة إن “جمال مبارك كان بالنسبة لهم بمثابة الأب حيث كان عرّاب دخولهم للأسواق المصرية وتسهيل صفقاتهم التجارية”،وأضاف هؤلاء: “نشعر بأننا يتامى و بلا أب بعد دخول جمال مبارك السجن؛ فبدونه كان من الصعب علينا تحريك الأمور والصفقات”.

وأردف هؤلاء: “نحن ندفع الآن الثمن؛ ثمن علاقاتنا ودعمنا لنظام جمال ووالده، من خلال موجات العداء والكراهية التي يبديها الشعب المصري الثائر ضدنا”.

وقال “اليران ملول”، المسئول التجاري بين القاهرة واسرائيل بوزارة الخارجية اسرائيل، إن حالة من الجمود في العلاقات الاقتصادية تسود هذه الأيام بين الجانبين المصري والاسرائيلي في ظل الملاحقات القضائية لوزراء النظام السابق، وأضاف أن الصهاينة العاملين بمصر يشعرون بقسوة الحياة هناك.

وأشار “يتحساق جال” المحاضر بجامعة تل الربي “تل أبيب” إلى أن 100 شركة صهيونية على الأقل تبيع بضائع للدول العربية ومن بينها مصر عبر شركات أجنبية كنوع من التمويه على صفقاتها حيث تخلو بضائعها من عبارة (صنع في إسرائيل).

ونقلت الصحيفة التخوفات البالغة على اتفاقية الغاز مع مصر وقالت: “إنها تسبب الذعر في الكيان الصهيوني وفي الأوساط الاقتصادية؛ لأنها توفر على الكيان الصهيوني 1.7 مليار شيكل، مشيرة إلى أن جمال مبارك كان أحد مسهلي هذه الاتفاقية ومتورطًا في قضايا فساد وتربّح متعلقة بها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.