في أول رد فعل على رفض صالح التوقيع على المبادرة .. المعارضة تؤكد أن كل الخيارات مفتوحة

kolalwatn
2014-03-09T16:22:39+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:22 مساءً
في أول رد فعل على رفض صالح التوقيع على المبادرة .. المعارضة تؤكد أن كل الخيارات مفتوحة
كل الوطن

كل الوطن – صنعاء – فؤاد العلويغادر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صنعاء مساء اليوم بعد رفض الرئيس صالح مجددا التوقيع على المبادرة الخليجية.

واشترط الرئيس صالح للتوقيع على المبادرة حضور قيادات المعارضة إلى قصره، بعد أن كانت قد وقعت أمس على المبادرة بحسب الخطة الخليجية.

وفي أول ردة فعل على رفض الرئيس صالح أكد القيادي في المعارضة حسن زيد أن كل الخيارات مفتوحة الآن أمام الشباب وأن إرادة الشعب ستتحقق.

وقال زيد: كنا نريدها بأقل كلفة وأن نبدأ مرحلة جديدة من التصالح والتسامح.

ونفى زيد في تأكيد لـ”كل الوطن” اعتراض المعارضة على التوقيع في قصر الرئيس، وقال إنهم وقعوا المبادرة وفقا لإجراء بروتكولي قدمته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ويقضي بتوقيع المبادرة من قبل المعارضة عند الساعة السادسة من مساء السبت في منزل محمد سالم باسندوة، وفي الـ 12 من ظهر الأحد يوقع الرئيس على المبادرة في دار الرئاسة.

وقال الرئيس في تسجيل صوتي له إنه لن يوقع المبادرة الخليجية إلا إذا حضرت قيادة المعارضة إلى قصره لحضور مراسم التوقيع، مؤكدا أنه موافق على المبادرة لكنه يريد أن تحضر قيادة المعارضة التي ستصبح شريكة في السلطة بتأكيده.

وهدد صالح بحرب أهلية، وحمل قيادات المعارضة المسئولية عن أي انفلات للأوضاع في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.