صالح يرفض الخروج من اليمن .. ومسلحو الأحمر يستولون على وكالة سبأ بعد تجدد الاشتباكات

kolalwatn
2014-03-09T17:16:05+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
صالح يرفض الخروج من اليمن .. ومسلحو الأحمر يستولون على وكالة سبأ بعد تجدد الاشتباكات
كل الوطن

صنعاء : الفرنسية: ذكر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح انه لن يغادر اليمن عندما يتنحى يعد أن احتدمت الاشتباكات العنيفة مرة جديدة صباح اليوم بين المسلحين المناصري للشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد النافذة والقوات الحكومية الموالية للرئيس صالح بعد فترة من الهدوء الحذر خلال الليل حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقد استولى المسلحون القبليون خلال الليل على مبنى وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” حسبما أفاد مسئول لوكالة فرانس برس. وسمعت أصوات الرصاص والانفجارات بكثافة في الصباح في حي الحصبة الذي يشهد اشتباكات بين المسلحين القبليين والقوات الموالية لصالح لليوم الثالث على التوالي وقد أسفرت حتى الآن عن 44 قتيلا على الأقل من المعسكرين.

والاشتباكات التي انطلقت الاثنين، تراجعت خلال الليل بعد أن طلب الرئيس اليمني من قواته وقف النار ومن مناصري الشيخ صادق الأحمر الذي يدعم الانتفاضة المطالبة بتنحي الرئيس الانسحاب من المباني العامة التي سيطروا عليها والتي تشمل وزارة الصناعة والتجارة ومبنى الخطوط الجوية اليمنية ومبنى المعهد العالي للإرشاد ومدرسة الرماح.

وذكر شهود عيان أن الطرقات المؤدية إلى حي الحصبة مغلقة بالحجارة وإطارات السيارات. كما أفادوا أن المسلحين القبليين دخلوا خلال الليل إلى مبنى “سبأ” وطلبوا من الموظفين المغادرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.