محاكمة عسكرية بانتظار مبارك ونجليه بعد محكمة الجنايات

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:07+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير25 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
محاكمة عسكرية بانتظار مبارك ونجليه بعد محكمة الجنايات
كل الوطن

القاهرة/ الإسلام اليوم:صرَّح مصدر قضائي مطلع حول البلاغ الخاص باتهام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين سالم، بتلقي عمولات في صفقات أسلحة. وفي حال ثبوت هذه الوقائع فإنّ مبارك ونجليه وحسين سالم المقرَّب منهم، سوف يُواجِهون محاكمةً عسكريةً في “جريمة تربُّح”، حيث إن عقود التسليح تنصّ على حظر الحصول على عمولات، وفى حالة حصول أي طرف على عمولة تتم محاكمته بتهمة التربُّح.

 

كان المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي للنيابة قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، أنه تَمّ إخطار القضاء العسكري، بما أثير في البلاغات، التي تَمّ تقديمها حول شبهة عمولات في صفقات سلاح، لاختصاص النيابة العسكرية قانونيًا بالتحقيق في هذه الوقائع، لاتصالها بأسرار ومصالح القوات المسلحة، وفقًا لنصوص قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966 المعدَّل. بحسب صحيفة “الأهرام“.

 

والثلاثاء، وافق النائب العام بمصر، المستشار عبد المجيد محمود، على إحالة كلّ من الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال حسين كمال الدين سالم، إلى المحاكمة الجنائية.

 

وأسندت النيابة العامة لهم تُهَم؛ القتل العمد، والشروع في قتل بعض المشاركين في التظاهرات السلمية، في ثورة يناير 2011، واستغلال النفوذ، والإضرار العمدي بأموال الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.