مصر تقرّر فتح معبر رفح بشكل دائم بداية من السبت المقبل

kolalwatn
2014-03-09T17:16:09+03:00
عربي ودولي
kolalwatn25 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
مصر تقرّر فتح معبر رفح بشكل دائم بداية من السبت المقبل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أعلنت السلطات المصرية الأربعاء 25-5-2011 أنها قررت فتح معبر رفح مع قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل “بشكل يومي” وذلك بداية من السبت المقبل، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وقالت الوكالة إن السلطات قررت فتح معبر رفح من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء و”بشكل يومي ما عدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية للدولة وذلك اعتباراً من يوم السبت 28 مايو/أيار الحالي“.

وأوضحت أن فتح المعبر يأتي “في إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية“.

 

وذكر مصدر مصري أن هذه الآلية تنص على الإعفاء من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن، والذكور أقل من 18 عاما وأكثر من 40 عاما والأبناء القادمين برفقة والديهم والمعفيين من شرط الحصول المسبق على تأشيرة دخول، بحسب تقرير لوكالة “معا” الفلسطينية.

 

وأضاف المصدر أنه سيسمح أيضا طبقا لهذه الآلية للأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر وهوية فلسطينية، والقادمون للدراسة شرط تقديمهم ما يفيد ذلك، والقادمون عبر منفذ رفح للعلاج بموجب تحويل طبي.

 

وأوضح المسؤول أن الأعمار من 18 عاما وحتى 40 عاما يجب عليهم الحصول على تنسيق مسبق من السفارات المصرية في الخارج أما القادمون إلى مصر من قطاع غزة والضفة الغربية فعليهم الحصول على تنسيق من السفارة المصرية في رام الله.

 

أما الذين لا تنطبق عليهم شروط الدخول المشار إليها سابقا، فتتولى السفارة الفلسطينية في القاهرة التنسيق مع الجهات المعنية في مصر لنقل هؤلاء من وإلى قطاع غزة.

 

وحول دخول الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة للظروف الحالية، قال المسؤول المصري إن السلطات في مصر مستمرة في تطبيق القواعد الخاصة بدخول هؤلاء والتي تقضي بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.