شهادة عمر سليمان تدين مبارك بقتل المتظاهرين

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:12+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير26 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
شهادة عمر سليمان تدين مبارك بقتل المتظاهرين
كل الوطن

كل الوطن- متابعات:كشفت تقارير إخبارية اليوم الخميس، أن شهادة عمر سلمان نائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أدانت الأخير في جريمة قتل المحتجين أثناء ثورة 25 يناير.

وأكد سليمان رئيس المخابرات السابق، في تحقيقات أجريت معه حسب” الازمة” الالكترونية، أن مبارك كان قد كلف القوات المسلحة والمخابرات العام بمتابعة المظاهرات وموقف المتظاهرين، وأنه كان يتلقى التقارير “كل ساعة” من حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وينقلها فورا إلى مبارك.

وكانت التقارير تتضمن كل عمليات إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين في محاولة لإفشال الثورة، “ولم يعترض الرئيس السابق مطلقا على إطلاق الرصاص الحي“.

وأكد سليمان أن مبارك كان لديه “علم كامل بكل رصاصة أطلقت على المتظاهرين وبأعداد كل من سقط، سواء شهيدا أو جريحا وحتى الشهداء الأطفال وبكل التحركات العنيفة لوزارة الداخلية في التصدي للمتظاهرين، ودهسهم بالسيارات ومحاولات تفريقهم بالقوة، ولم يأمر مبارك على الإطلاق برفض هذه الممارسات العنيفة أو إطلاق الرصاص الحي، ما يؤكد موافقته الكاملة على هذه الإجراءات واشتراكه فيها“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.