شرطة جدة تلاحق محتالين حصلوا على 10 ملايين من يمني مقابل الجنسية

kolalwatn
2014-03-09T17:16:13+03:00
محليات
kolalwatn27 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
شرطة جدة تلاحق محتالين حصلوا على 10 ملايين من يمني مقابل الجنسية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: تلاحق الأجهزة الأمنية في جدة مواطنين شرعوا في قضية نصب واحتيال على وافد يمني وأوهموه بأن لديهم القدرة على إعطائه الجنسية السعودية مقابل حصولهم على مبلغ مالي يتجاوز حاجز عشرة ملايين ريال. وتحركت الفرق الأمنية السرية والرسمية في متابعة المواطنين المتورطين والعمل على القبض عليهم بعد أن تلقت غرفة عمليات الشرطة بلاغا من وافد يمني يفيد بتعرضه للنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة.

وأكد العميد مسفر الجعيد -المتحدث الأمني لشرطة جدة – أن الوافد سلم المبالغ المالية للمواطنين واتضح بعد التحقيقات الأولية التي شرع فيها رجال الأمن بأن أحدهم في العقد الثاني وثانيهم في العقد الثالث، وجميعهم متسببون وليسوا موظفين في أحد القطاعات الحكومية أو الأمنية وجرى التحفظ على الوافد حتى القبض على المتورطين في القضية. وقال العميد الجعيد: إنه فور البدء في التحقيقات مع المتورطين سيتم إحالتهم إلى جهات التحقيق للبدء في توثيق الأدلة الثبوتية وإخضاعهم لتحقيقات مكثفة لكشف ما إذا كان لهم عمليات أخرى مشابهة للعملية الحالية، إضافة إلى معرفة سجلاتهم والتأكد من خلوهم من القضايا الأمنية.

وبحسب الاقتصادية الالكترونية بيّن العميد الجعيد أن رجال الأمن سيعملون على كشف الأسباب الرئيسة التي دفعتهم إلى اتخاذ مثل هذا الفعل، وسيتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم وفق النظام المعمول به في الشرطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.