(كل الوطن) ترصد بالصور جمعة الثورة الثانية من ميدان التحرير بالقاهرة

kolalwatn
2014-03-09T17:16:16+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
(كل الوطن) ترصد بالصور جمعة الثورة الثانية من ميدان التحرير بالقاهرة
كل الوطن

كل الوطن – القاهرة : السيد عبد الرحمن: استطاعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن تفرض أسلوب أدائها علي الشارع المصري خاصة وان جمعة الثورة الثانية  أو مليونية الوقيعة كما أطلق عليها الدكتور عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة أصيبت بالشيخوخة السياسية ولم يشارك فيها أكثر من25 ألف من المليونية التي دعت إليها بعض القوي وقد توافد آلاف المواطنين منذ الصبح  على ميدان التحرير،وأستعد  الباعة الجائلين بعرض منتجاتهم وتم عرض الأعلام المصرية بجوار الفلسطينية لكن كل الوطن لاحظ أن عدد المشاركين لن يصل إلي أكثر من 25 إلف حتي بعد صلاه الجمعة بالقاهرة  للمشاركة فيما أطلق عليه “جمعة الغضب الثانية”، والتي دعت إليها العديد من القوى والتيارات السياسية المختلفة من أجل تحقيق ما سموه بـ “تصحيح مسار الثورة”.

files.php?file=joumou3at gadab 1 439006505 - كل الوطن

files.php?file=joumou3at gadab 2 974119770 - كل الوطن

ودعا المتجمعون بالميدان إلى تشكيل مجلس رئاسي مدني لتنفيذ جميع أهداف الثورة، وطالبوا وإجراء نقاش مجتمعي موسع قبل إصدار التشريعات والقوانين، وسرعة محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وجميع رموز نظامه ومصادرة كافة أموالهم لصالح الشعب، وكذلك محاكمة المسئولين عن قتل شهداء الثورة، وعلى رأسهم اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، وتطهير جهاز الشرطة مما وصفوه بـ “قياداته الفاسدة”، وإعادة الأمن والأمان إلى الشارع المصري.كما طالبوا بتطهير المحليات وانتخاب المحافظين، وتطهير كافة وسائل الإعلام، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا سواء قبل 25 يناير أو بعدها، واسترجاع كل أموال الشعب المنهوبة، ومحاكمة كل من شارك أو ساهم أو تواطأ في نهب ثروات البلاد، والإشراف القضائي والحقوقي الكامل على جهاز الأمن الوطني الذي تم استحداثه بوزارة الداخلية في مارس الماضي كبديل لجهاز مباحث أمن الدولة المنحل، وإلغاء إحالة المدنين إلى قضاء عسكري، وإعادة محاكمة كل المحكوم عليهم بأحكام عسكرية وتحويلهم إلى المحاكم المدنية

files.php?file=joumou3at gadab 4 329348543 - كل الوطن

files.php?file=joumou3at gadab 3 352361261 - كل الوطن

طالب أسر شهداء ومصابين ثورة 25 يناير يستغيثون ويطلبون من المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل والمشير حسن طنطاوي بصفته الحاكم العسكري في مصر بتغيير هيئة محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والمحبوس حاليا بتهم قتل المتظاهرين وطالبوا بتفرغ الهيئة الجديدة لهذه القضية التي تهم كل بيت في مصر ..كما طالبوا بنقل وقائع جلسات المحاكمة تلفزيونيا علي الهواء مباشرة لما لها من أهمية قصوى لمعرفة جميع الحقائق لكل الشعب المصري وطالبوا بضرورة نزول الشرطة الشرفاء إلي مقار عملهم بكامل قواتهم كما طالبوا بضم الرئيس السابق محمد حسني مبارك بصفته رئيس المجلس الاعلي للشرطة وهو الذي أمر بإطلاق النار علي المتظاهرين وأنس الفقي وزير الأعلام الأسبق بصفته محرض علي قتل الثوار في موقعة الجمل من خلال التلفزيون الحكومي وطارق كامل وزير الاتصالات الأسبق لأنه قطع الاتصالات مما أدي إلي عدم إسعاف المصابين وحاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق بصفته من أصدر أوامر لسيارات الإسعاف بنقل الذخائر لقوات الشرطة بدل من نقل المصابين إلي المستشفيات وإسعافهم  لقائمة الاتهام في القضية رقم 1227 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والخاصة بقتل الثوار إثناء ثورة يناير المجيدة . وظهر في الميدان مجموعة من الشباب أطلقت علي نفسها جبهة إنقاذ الثورة ورددوا هتافات يقولون فيها انتبهوا الثورة ترجع إلي الخلف وطالبوا بضرورة عزل المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري ومحاكمته ودعت هذه الجماعة إلي ضرورة التصدي لكل من يحاول أن يضيع حقوق الثورة حتي لو وصل الأمر إلي الصدام مع الجيش .. فيما طالبت جماعة أخري تجوب الميدان مرددين أن الجيش والشعب أيد واحدة وآخرين يرددون أن الشعب يريد إخلاء الميدان والبناء .. وظهرت مجموعة أخري من المسيحيين يطالبون بضرورة الإفراج عن كل المسيحيين الموجودين داخل السجون المصرية ..

وشارك الفنان عبد العزيز مخيون في الثورة وطالب بإعادة هيكلة وزارة الداخلية وتأهيل المحافظين وتطهير الأعلام من أتباع النظام الماضي وقال يجب أن يتم إزالة بقايا النظام  القديم حتي يتم تطهير المكان .. وقال أن النظام البائد استفاد من تفرق المعارضة وطالب بمحاكمة جادة وعلنية لرأس النظام وعائلته لان العلانية سوف تضفي نوع من الشفافية علي هذه المحاكمات .

أما أحمد السيد من شباب الأخوان قال أن قرار الأخوان بعدم المشاركة  في مليونية الثورة الثانية لايهم  الشباب  في شئ لأننا نشارك في ميدان التحرير من أجل إنقاذ الثورة وطالب بمحاكمة الجمل علي أرائه السياسية ويجب أن يتم وضع  دستور علي أسس سليمة وتلاءم وضع المجتمع المصري .. وقال أنه يجب علي شيوخ الجماعة إعادة النظر في قراراتها وقال أن شباب الأخوان لن يتنازل عن مساندة الثورة حتي تحقق أهدافها كاملة . 

أما الدكتور عبد الجليل  مصطفي الناشط في الجمعية الوطنية للتغيير  قال أن اجتماع المصريين اليوم في ميدان التحرير يدل علي أن الشعب المصري مصمم علي السير في الثورة حتي يتم تنفيذ كل مطالبهم .. وقال من المهم أن نعلن مطالبنا وأن نؤكد أن الشعب  المصري أكبر بكثير من أية فصيل أو أية حزب وأكبر  من الأخوان المسلمين وغيرهم وطالب بضرورة محاكمة العادلي وإقالة معاونيه الذين مازال يحكمون بفكرة .

وأكد محمد عادل المتحدث باسم حركة 6 إبريل أننا أبلغنا القوات المصلحة بضرورة تأمين الميدان حتي لايحدث اشتباك بين المتظاهرين خاصة وأن هناك معارضين لهذه الثورة وشدد علي ضرورة حماية المنشئات العامة 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.