د نبيل شعث :تشكل حكومة الكفاءات المقبلة خلال عشرة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:21+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير29 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
د نبيل شعث :تشكل حكومة الكفاءات المقبلة خلال عشرة
كل الوطن

غزة :قال الدكتور نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح بأنه من المقرر أن تشكل حكومة الكفاءات المقبلة خلال عشرةوتحفظ د. شعث عن الحديث عن ملف الأسماء بالحكومة الجاري بحثه بين حركتي حماس وفتح في القاهرة،مكتفياً بالقول لمراسل أسوار أن “هناك لجنة من فتح يرأسها عزام الأحمد مفوض العلاقات الوطنية لفتح وهي من تقوم بالتحاور مع لجنة من حماس والفصائل الأخرى حول الأسماء“.

وأضاف شعث: “ليس من المناسب الخوض في موضوع الأسماء المفروض أن التباحث في هذا الملف قد تم منذ شهر وبالتحديد في تاريخ الخامس من مايو/أيار الجاري.. لكن اليوم نحن في نهاية الشهر“.

وفيما يتعلق بملف هيئة العمل الوطني التي ستُشكل بمشاركة الأمناء العامون للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، قال:” هناك أطر عدة قائمة ولا ضرر من الإطار الجديد المطروح، بحيث يفتح الباب أمام إطلاق اللجان الخمسة التي نصت عليها اتفاقية القاهرة“.

وتابع “نريد مساهمة كل الفصائل حتى لا يشعر أحد بوجود محاصصة بين حركتي حماس وفتح أو أنهم مستبعدون”، داعيا كل الفصائل للمساعدة في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة.

وأوضح شعث لـ أسوار أنه وبمجرد تشكيل الحكومة والقيادة المؤقتة لمنظمة التحرير الفلسطينية ستطلق لجنة الحوار “وبعدها اللجان الخمسة التي تضم الأمن والمصالحة والانتخابات والتشريعي والمنظمة“.

وعن تقييمه للتطورات الأخيرة وفتح مصر لمعبر رفح بصورة دائمة أمام حركة المسافرين الفلسطينيين توقع شعث أن يُحدث فتح المعبر آفاقاً جديدة لدعم القضية الفلسطينية.

وأردف قائلا: “المصريون لم يمنعوا اليوم سفر امرأة فلسطينية واحدة، ومشكلة من مُنعوا من السفر عبر المعبر بعد فتحه بالصورة الدائمة تتعلق بالرجال بين سن 18 – 40 عاما“.

وفي إطار آخر وبخصوص خيارات حركة فتح والسلطة بعد خطابي أوباما ونتنياهو مؤخرا شدد شعث على أن خياراتهم لم تتغير، منوها إلى تمسكهم بالنضال الشعبي والحراك الدولي والوحدة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة.

الجدير بالذكر أن الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح‘ وصل الى قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي في زيارة رسمية بتكليف من الرئيس محمود عباس للالتقاء بالقاعدة الفتحاوية على كافة مستوياتها، وبحث اجراءات المصالحة على الأرض.

 

 المصدر: اسوار برس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.