نبيل العربى يجب محاكمة اسرائيل دوليا بسبب معاناة الاسرى

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:24+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير29 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
نبيل العربى يجب محاكمة اسرائيل دوليا بسبب معاناة الاسرى
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أكد الدكتور نبيل العربي، وزير الخارجية المصري، أن احتجاز الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية وتعذيبهم وقتل بعضهم؛ “يشكّل انتهاكًا صارخًا لاتفاقية جنيف الرابعة، ولقواعد حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، الأمر الذى يستوجب إجراء تحقيقات عاجلة في هذا الشأن، وتقديم المسؤولين عن تلك الممارسات غير الإنسانية للمحاكمة الدولية“.

وأكد العربي، الذي ترأس اجتماعًا خاصًا باللأسرى الفلسطينيين أمس السبت (28-5) مع وزير خارجية إندونيسيا في إطار المؤتمر الوزاري السادس عشر لحركة عدم الانحياز، أن الاحتلال الصهيوني “يتحمل المسؤولية عن استمرار معاناة الآلاف من الأسرى الفلسطينيين، ومن بينهم المئات من النساء والأطفال“.

وشدد وزير الخارجية المصري على أن حركة عدم الانحياز “تدين بأقوى العبارات المعاملة غير الإنسانية والتعذيب المُمنهج الذى يتعرض له الأسرى الفلسطينيون، والذي أسفر عن وفاة 200 أسير على الأقل حتى الآن“.

وشارك في الاجتماع -الذي تمخض عنه اعتماد إعلان خاص بالأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية- رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وممثلون عن منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.