إحالة عدة صحفيين مصريين للنيابة العسكرية بسبب انتقادهم للمجلس العسكري

kolalwatn
2014-03-09T17:16:29+03:00
عربي ودولي
kolalwatn31 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
إحالة عدة صحفيين مصريين للنيابة العسكرية بسبب انتقادهم للمجلس العسكري
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: استدعت النيابة العسكرية في مصر الاثنين 30-5-2011، اثنين من الصحافيين وناشط على الانترنت لانتقادهم المجلس العسكري الذي يدير البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير/ شباط.

 

وبحسب العربية نت فقد أوضح مصدر قضائي في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أن النيابة العسكرية ستستمع إلى الإعلامية ريم ماجد والصحافي نبيل شرف الدين والناشط حسام الحملاوي الثلاثاء 31-5-2011.

وكان الحملاوي اتهم الخميس خلال برنامج “بلدنا بالمصري” الذي تقدمه ريم على قناة “أون. تي. في” الشرطة العسكرية، وخاصة قائدها اللواء حمدي بدين، بانتهاك حقوق الإنسان، مؤكدا أن لديه أدلة على أقواله.

 

أما شرف الدين فقد انتقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على القناة نفسها يوم الجمعة الماضي.

 

وأشار شرف الدين عبر مداخلة هاتفية مع نفس البرنامج تعليقا على مظاهرات “جمعة الغضب الثانية” وانسحاب الإخوان من المشاركة فيها، إلى وجود صفقة أو تفاهم بين الجيش والإخوان.

 

وفى نفس السياق أصدرت النيابة العسكرية قرارا بإحالة رئيس تحرير الوفد الأسبوعي سيد عبد العاطي والصحافي حسام السويفي للتحقيق معهما يوم الخميس القادم بسبب ما نشر في الوفد الأسبوعى عدد الخميس الموافق 26-5-2011 بعنوان “صفقة محرمة بين الإخوان والسلفيين والسلطة“.

 

وتناول الموضوع تفاصيل صفقة عقدها المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع والسلفيون مع قيادات المجلس العسكري عقب أسبوعين من تخلى الرئيس السابق حسنى مبارك عن السلطة وافق من خلالها بديع على تأييده للسلفية في جميع قراراتها مقابل السماح للجماعة بإنشاء حزب سياسي.

 

كما يحصل الإخوان المسلمون بموجب تلك الصفقة على 200 مقعد في البرلمان، و40 ألف مقعد في المحليات مقابل دعم مرشح السلطة للرئاسة.

 

فيما ثار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى على الانترنت، وتحديدا موقعي الفيسبوك وتويتر ودشنوا عددا من الصفحات تضامنا مع الاعلاميين والصحفيين المحالين للنيابة العسكرة مطالبين بإطلاق حرية الاعلام دون قيود، كما دعوا الى تنظيم مظاهرة صباح غد الثلاثاء أمام النيابة العسكرية للتعبير عن رفضهم الإخلال بمبادئ الثورة.

 

وأشهر الصفحات التى تم تدشينها خصت الاعلامية ريم ماجد تحت اسم بنحبك يا ريم حيث دعا مؤسسوا الصفحة إلى التجمع أمام مجمع النيابات العسكرية بالحي العاشر تضامنا معها.

 

وحاولت العربية الاتصال بأي من المحالين إلى النيابة العسكرية إلا أنهم رفضوا التعليق لحين مثولهم أمام النيابة وانتهاء التحقيقات.

 

على صعيد آخر، قبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء المصري استقالة الدكتور سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

صرح بذلك الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، دون أي توضحيات أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.