موبايلي تشارك في التجمع العالمي للاتصالات في واشنطن

kolalwatn
2014-03-09T17:16:30+03:00
محليات
kolalwatn31 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
موبايلي تشارك في التجمع العالمي للاتصالات في واشنطن
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – مجدي المقبل: شارك وفد من إدارة مبيعات المشغلين وخدمات النواقل بشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)  في أعمال الاجتماع السنوي العالمي للاتصالات (ITW  ) والذي أنعقد خلال الفترة ٢٢-٢٥ مايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد هذا الاجتماع اكبر تجمع لمقدمي خدمات مبيعات المشغلين الدولية للاتصالات في العالم، حيث حضره هذا العام ما يربو على خمسة آلاف مشارك يمثلون ما يقارب ألف و تسعمائة شركة من مزودي خدمات و تكنولوجيا الاتصالات في أكثر من ١٤٠ دولة حول العالم.

 وقد قام الوفد المشارك بالتعريف بشبكة موبايلي المحلية والإقليمية و الخدمات التي تقدمها و التي تشمل تبادل الحركة الهاتفية الدولية وخدمات تبادل المعطيات، حيث تتميز موبايلي بامتلاكها لشبكة ألياف ضوئية تعتبر واحده من أكبر وأحدث الشبكات في المملكة والمنطقة بشكل عام  ، مما وفر لمشتركي موبايلي خدمات بيانات ذات سرعات عالية معتمدة على أحدث التقنيات التي توصلت إليها الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

كما عقد الوفد المشارك اجتماعات ثنائية مع شركات الاتصالات العالمية ناقشوا خلالها العديد من الفرص الاستثمارية، ووقعت عدد من العقود لتبادل  الخدمات مع مختلف شركاء موبايلي والذين ابدوا تقديرهم للخدمات التي تقدمها لهم، مثمنين الدور الريادي الذي تقوم به موبايلي في المنطقة والثقة التي حصلت عليها خدماتها من المشغلين الدوليين.

تجدر الإشارة إلى أن موبايلي قد قامت بتوسيع شبكاتها الأرضية لتصل إلى الدول المجاورة عن طريق الربط البيني المباشر مع المشغلين الرئيسيين في تلك الدول كالأردن ، البحرين ، قطر ، الإمارات و اليمن علما بأنه توجد مشاريع ربط مع مشغلين آخرين في دول في المنطقة تحت التنفيذ حاليا، كما تعد موبايلي اليوم الشريك ألحصري لمشروع “شبكة الكيبل الإقليمية RCN ” في المملكة، و الذي يمتد من الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا مرورا بالسعودية و الأردن و سوريا. كما أن RCN هو أكبر كيبل بري ذو سعات عالية يقوم بربط المنطقة إلى أوروبا. ويعتبر احد الحلول المبتكرة لتفادي انقطاعات الكيابل البحرية المتكررة وبالتالي تأثر خدمات الانترنت المقدمة لعملاء شركات الاتصالات جراء ذلك. وبوجود الربط البري إلى أوربا يمثل هذا المشروع بإذن الله رافدا حيويا هاما لصناعة الاتصالات في المنطقة عموماً وفي المملكة على وجه الخصوص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.