العيبان: المملكة حريصة على الالتزام بما وقَّعت عليه من اتفاقيات دولية

kolalwatn
2017-05-18T19:41:08+03:00
اخبار عاجلةمحليات
kolalwatn31 مايو 2011آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 7:41 مساءً
العيبان: المملكة حريصة على الالتزام بما وقَّعت عليه من اتفاقيات دولية
كل الوطن

واس : الرياض: أكد الدكتور بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان أثناء لقائه اليوم في مكتبه مع رئيس مؤسسة مد الجسور في هولندا “البروفيسور كايس فلنترمان” والمديرة التنفيذية للمؤسسة “أمل فييس” اللذين يقومان بزيارة للمملكة، بأن المملكة حريصة على الالتزام بما وقَّعت عليه من اتفاقيات ومواثيق دولية لا تتعارض مع الشريعة الإسلاميةوأوضح أن الهيئة تسعى إلى التثقيف بحقوق الإنسان على المستويات كافة منذ مرحلة النشء ومروراً بجميع المراحل، إضافة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بكل الوسائل الممكنة.

وقال العيبان: “الشريعة الإسلامية كفلت تلك الحقوق ونظمت الواجبات والالتزامات، الأمر الذي تطبقه المملكة مع الأخذ في الاعتبار ما لا يتفق مع جوهر الشريعة الإسلامية ومقاصدها، وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الطرفين وسبل تبادل الخبرات والتعاون في مجال حقوق الإنسان“. وفي هذا الإطار أقامت هيئة حقوق الإنسان اليوم محاضرة ألقاها رئيس مؤسسة مد الجسور في هولندا البروفيسور كايس فلنترمان، وحضرها عدد من المهتمين بحقوق الإنسان، تحدث فيها عن آليات عمل هيئة الأمم المتحدة بأركانها في مختلف المجالات، لحماية حقوق الإنسان بالعالم والعلاقة المشتركة بين هيئات الأمم المتحدة في هذا الجانب، ودور الدول في تفعيل عمل هذه الهيئات.

كما تحدث عن مؤسسة بناء الجسور الهولندية وسبل التواصل مع دول الخليج العربي، وسبل فتح أبواب الحوار ووضع الخطط المستقبلية للعمل المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.