ناشطون بحرينيون شيعة يدعون عبر الفيس بوك للتظاهر من جديد

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:35+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير1 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
ناشطون بحرينيون شيعة يدعون عبر الفيس بوك للتظاهر من جديد
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :دعا ناشطون بحرينيون شيعة عبر صفحة على “فيسبوك” أسموها “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” إلى التظاهر “بقوة في مختلف الميادين” اليوم للتأكيد على أن “الثورة لن تنتهي”، وذلك بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ التي أعلنها الملك حمد بن عيسى آل خليفة في منتصف مارس الماضي.

وتهدف هذه التظاهرات، بحسب الداعين لها من الشيعة، للتعبير عن “انطلاقة حقيقية من شأنها قلب المعادلة مع النظام والاحتلال السعودي”، على حد وصفهم، وللتأكيد “بأن ثورتنا لم ولن تنتهي حتى ينتزع شعبنا من أبناء الطائفتين الكريمتين حقهم المشروع في تقرير المصير“.

وفي توجيهات إلى المتظاهرين، أكد الناشطون الشيعة على ضرورة التظاهر في الشوارع والميادين العامة و”تجنب التظاهر في الأزقة الداخلية، فالحركة يجب أن تعود في الأماكن المهمة والأمامية تمهيدا للعودة المحتومة بإذن الله لميدان الشهداء” في إشارة إلى دوار مجلس التعاون الذي احتله في السابق المحتجون الشيعة واعتصموا فيه واتخذوه معقلا للحركة الاحتجاجية وأعمال الشغب.

وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع الرفع المتوقع لحالة الطوارئ التي أعلنها الملك حمد بن عيسى ال خليفة في منتصف مارس وتم بموجبها وضع حد بالقوة للاحتجاجات الشيعية التي رفع خلالها شعار “إسقاط النظام”، وتبين لاحقًا أنها كانت ضمن مخطط مدعوم من طهران لقلب نظام الحكم في البحرين.

وكان الملك دعا الثلاثاء عشية رفع حالة الطوارئ إلى “حوار وطني من دون شروط مسبقة” اعتبارا من مطلع يوليو.

وأشارت ناشطة بحرينية معارضة إلى أنه سيتم تنظيم تظاهرة في المنامة في فترة بعد الظهر اليوم كما يفترض أن تنظم تظاهرات في القرى الشيعية.

لكن يبدو أن هذه الدعوات لم تقابل باستجابة من جماهير الشعب البحريني، ولم يتسرب حتى لحظة كتابة هذا الخبر أنباء عن خروج تظاهرات في المملكة الخليجية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.