مناظرة بين 7 مرشحين لانتخابات الرئاسة فى مصر

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:35+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير1 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
مناظرة بين 7 مرشحين لانتخابات الرئاسة فى مصر
كل الوطن

كل الوطن – وكالات :تعقد السبت المقبل مناظرة بين مرشحين محتملين لانتخابات الرئاسة في مصر، بعد شهور من الإطاحة بحكم الرئيس السابق حسني مبارك، على غرار الأسلوب الغربي في إجراء المناظرات بين المرشحين.

ويعقد مركز الشرق للدراسات الإقليمية والإستراتيجية، المناظرة بمشاركة سبعة من أهم المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، في إطار مؤتمر (مستقبل مصر بعد 25 يناير: رؤى مرشحي الرئاسة).

وذكرت صحيفة “الشروق” الأربعاء، أن منظمي المؤتمر سيطرحون عددًا من الأسئلة على المرشحين في مجالات متعددة تشمل خطط المرشحين وسياساتهم الداخلية والخارجية، على أن يحصل كل مرشح على وقت محدد للإجابة على كل سؤال.

ومن المنتظر أن يشارك في المناظرة عمرو موسى، والمستشار هشام البسطاويسي، وحمدين صباحي، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، والفريق مجدي حتاتة، والدكتور أيمن نور، والدكتور عبد الله الأشعل.

في حين سيغيب عنها الدكتور محمد البرادعي، المرشح المحتمل للرئاسة، على خلفية قرار سابق منه بتعليق حملته الانتخابية، حتى استقرار الأوضاع نسبيا. وأكد نشطاء في حملته أنه قرر منح الأهمية لتوعية المواطنين سياسيا، والضغط من أجل وضع دستور جديد للبلاد قبل الانتخابات البرلمانية.

وأعلن عدد من الشخصيات في مصر اعتزامهم خوض معركة الرئاسة قبل نهاية العام الجاري، لكن ثمة دعوات بإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في سبتمبر  ووضع دستور جديد للبلاد، الأمر الذي يعتبره المعارضون محاولة للالتفاف على التعديلات الدستورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.