مخاوف من مصرع 270 شخصا إثر غرق سفينة مهاجرين غير شرعيين قبالة تونس

kolalwatn
2014-03-09T17:16:37+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
مخاوف من مصرع 270 شخصا إثر غرق سفينة مهاجرين غير شرعيين قبالة تونس
كل الوطن

القاهرة :د ب أ: أعلنت السلطات التونسية اليوم أن فرق الحرس البحري والجيش الوطني تمكنت من إنقاذ 570 شخصا فيما لا يزال أكثر من 200 آخرين في عداد المفقودين بعد غرق سفينة كانت تقلهم قبالة جزر قرقنة شرقي تونس.وقدرت السلطات البحرية التونسية عدد المفقودين بين 200 و270 شخصا من جنسيات مختلفة.

وذكرت وكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم أن “السبب الرئيسي في غرق عدد كبير من العالقين في جنوح المركب هو تدافع راكبيه المتعلقين بأمل النجاة إلى زوارق الحرس والجيش إضافة إلى سوء العوامل الطبيعية التي اختلطت فيها الرياح بالأمطار“.

وأضافت الوكالة أنه تم في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء إجلاء 193 شخصا من الناجين إلى مخيم الشوشة للاجئين بعد وصولهم إلى الميناء التجاري بصفاقس على متن سفينة تابعة للجيش الوطني التونسي على أن الدفعة الثانية منهم إلى الميناء وتضم 385 فردا في وقت لاحق اليوم.

وأشارت الوكالة إلى أن “مصالح الأمن والجيش والحماية المدنية والصحة العمومية وعدد من الجمعيات قد شاركت في هذه العملية الإنسانية لإنقاذ أكثر من 800 شخص من جنسيات أفريقية وآسيوية مختلفة عالقين في مركب صيد قادم من ليبيا في محاولة لاجتياز الحدود التونسية في عملية هجرة غير شرعية باتجاه إيطاليا“.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.