معبر رفح مغلق والمسافرون يعتصمون

kolalwatn
2014-03-09T17:16:43+03:00
عربي ودولي
kolalwatn4 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
معبر رفح مغلق والمسافرون يعتصمون
كل الوطن

كل الوطن – هلا فلسطين: قال المقدم أيوب أبو شعر مدير شرطة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة ” إن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح صباح اليوم بشكل مفاجئ ومنعت دخول باصات المسافرين إلى الصالة المصرية” .

وأكد أبو شعر  في تصريح للداخلية اليوم السبت، أن إدارة المعبر تفاجئت بالقرار المصري بإغلاق معبر رفح، مشيراً إلى أنهم حاولوا الاتصال مع الجانب المصري بخصوص أسباب إغلاقه إلا إنهم رفضوا الحديث .

وأوضح مدير معبر رفح ان السلطات المصرية أغلق المعبر دون إبداء الأسباب أو إبلاغ الجانب الفلسطيني بذلك .

ويتجمع الآن المئات من المسافرين الفلسطينين أما بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني وهم يهتفون بشعارات الإخوة والمحبة للشعب المصرين مطالبين بفتح المعبر كالمعتاد .

كما يسود المسافرين حالة من التذمر وهم ينتظرون فتح المعبر منذ الصباح، حيث أن عددا كبيرا من المسافرين مكدسين عند البوابة المصرية من الجانب الفلسطيني بانتظار السماح لهم بالمغادرة.

وقال المواطن محمد الفرا ” حضرت صباحاً للسفر حسب الكشف الذي سجلت به لأتفاجأ أن المعبر مغلق ولا ندري لماذا؟ والناس هنا تشعر بالإحباط الشديد من التصرف المصري“.

أما الحاجة نزهية عبد العاطي عبرت عن غضبها لانتظارها ساعات طويلة منذ الصباح الباكر من أجل فتح بوابة المعبر ، لافتة إلى أنها تعاني من عدة أمراض ولا تستطيع الانتظار كل هذه المدة.

من جانبها قالت المواطنة زكية علي ” نحن نحب مصر وشعب مصر وحكومتها وأنا أرجوهم ان ينظروا إلينا ويفتحوا المعبر ولا يلتفتوا للضغط الأسرائيلي والأمريكي فنحن أخوانهم وأشقائهم ” .

وطالب المواطنون المتجمهرون امام البوابة المصرية الحكومة المصرية والمجلس العسكري بفتح بوابة المعبر فوراً وتنفيذ ما وعدوا به من تسهيلات على معبر رفح .

وكانت السلطات المصرية اتخذت قراراً الخميس 26-5-2011م بمنح تسهيلات هامة على معبر رفح وتمديد ساعات العمل على المعبر .

وأفاد المقدم أبو شعر أن المعبر عمل بالتحسينات الجديدة التي أعلن عنها الجانب المصري لمدة ثلاثة أيام بشكل ممتاز وبحسب ما تم الاتفاق عليه .

وأضاف ” لكن خلال الأيام الثلاثة الماضية وجدناً اشكالية  تكمن في سير العمل البطئ من قبل الجانب المصري، لنتفاجأ اليوم بإغلاق المعبر دون سابق إنذار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.