تونس تنتشل جثث 26 لاجئا غرقت مراكبهم في البحر

kolalwatn
2014-03-09T17:16:51+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
تونس تنتشل جثث 26 لاجئا غرقت مراكبهم في البحر
كل الوطن

تونس – رويترز: قالت قوات خفر السواحل التونسية اليوم أنها انتشلت جثث 26 شخصا ماتوا غرقا بعد غرق مراكب كانت تقلهم بصورة غير مشروعة إلى أوروبا ليرتفع بذلك أجمالي عدد الجثث التي انتشلت من البحر حتى الآن إلى 176. وقال مسؤولو إغاثة إن مجموعة صغيرة من مراكب الصيد المكدسة باللاجئين جنحت لأيام قبالة سواحل تونس وعندما وصلت المساعدة انقلبت بعض المراكب نتيجة التدافع لمغادرتها مما أدى لسقوط البعض في مياه البحر.

وقال مسؤولون تونسيون أن أجمالي عدد القتلى قد يصل إلى نحو 250. ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن رئيس خفر السواحل لمنطقة صفاقس بشرق تونس قوله أن الجثث التي انتشلت من البحر المتوسط نقلت إلى مشرحة مستشفى في ميناء صفاقس. وقالت الوكالة أيضا أن عملية البحث التي تعثرت بسبب سوء الأحوال الجوية ستستأنف.

وقالت السلطات التونسية الأسبوع الماضي أنها أنقذت 570 شخصا كانوا على متن مراكب أثناء محاولتهم الوصول إلى ايطاليا. وتوفي بالمستشفى في وقت لاحق ثلاثة مم تم إنقاذهم. وقال مسؤولون تونسيون وعاملون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن معظم الضحايا من منطقة جنوب الصحراء وكانوا فارين من الأوضاع المضطربة في ليبيا حيث يقاتل معارضون مسلحون القوات الحكومية. ويحاول ألاف الأشخاص عبور البحر المتوسط كل عام على متن مراكب متهالكة من شمال أفريقيا إلى أوروبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.