حماس :نسير بخطى حثيثة نحو تشكيل الحكومة

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T17:16:52+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير6 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
حماس :نسير بخطى حثيثة نحو تشكيل الحكومة
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أبدى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق خلال لقائه الأحد وفدا من لجنة الوفاق والمصالحة بالقاهرة استعداد حركته لإبداء المرونة الكاملة للتفاهم على الأسماء المرشحة للحكومة المقبلة المراد تشكيلها كثمرة لاتفاق المصالحة مع حركة التحرير الوطني (فتح).
وأعلنت لجنة الوفاق، في بيان وزع بغزة، أن أبو مرزوق أكد خلال لقاء مع وفد من اللجنة ضم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان راجي الصوراني ومدير مركز غزة للصحة النفسية إياد السراج استعداد حماس وإصرارها على المضي قدما ودون تأخير في تشكيل الحكومة بحيث تكون أداة رافعة للعمل الوطني، وبرغم الضغوط الإسرائيلية والدولية التي تحاول منع تشكيلها.
وأبدى أبو مرزوق المرونة الكاملة للتفاهم على الأسماء المرشحة للوزارة طالما تحمل الصفات الوطنية والسمعة الطيبة والاستقلالية السياسية.
وناقش المجتمعون المشهد الفلسطيني في ضوء اتفاق المصالحة والحاجة إلى الإسراع في تشكيل حكومة وطنية واحدة تقوم بالمهمات المنوطة بها، وهي إعمار غزة والتحضير للانتخابات وإدارة شؤون الحياة.
وناقش الوفد موضوع معبر رفح والمشاكل التي تواجه فتحه، وجرى التوافق على ضرورة السعي لدى القيادات المصرية لفتح معبر رفح كليا وفوريا أمام حركة المسافرين من وإلى غزة وأعرب عن تقديره للموقف المصري في رفض الضغوط الإسرائيلية لإعادة حصار غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.