المعارضة تسيطر على مدينة تعز في اليمن

kolalwatn
2014-03-09T17:16:56+03:00
عربي ودولي
kolalwatn7 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
المعارضة تسيطر على مدينة تعز في اليمن
كل الوطن

صنعاء – الفرنسية: قال الشيخ حمود سعيد المخلافي شيخ مشايخ تعز اليمنية ان مسلحين تابعين للمعارضة سيطروا على هذه المدينة اليوم بعد مواجهات مع القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح.وقتل 15 شخصا بينهم تسعة عسكريين في مواجهات ليلة الثلاثاء مع القاعدة في محيط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم حسبما افاد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس. وقال المصدر ان “مواجهات عنيفة وقعت بين افراد الجيش ومسلحي القاعدة في منطقة المطلع والكود جنوب زنجبار عندما تقدمت الوحدات نحو المدينة لاقتحامها” مشيرا الى ان ذلك “ادى الى مقتل 9 عسكريين واصابة عشرة على الاقل بجروح“.

وذكر المصدر ان الطرفين استخدما الاسلحة الرشاشة والمدفعية وقذائف الهاون. وشدد المصدر على ان “الجيش سيواصل معاركه ضد التنظيم لاستعادة المدينة”. واكد مصدر طبي في عدن لوكالة فرانس برس حصيلة قتلى الجيش. من جهته ذكر مصدر طبي اخر في مستشفى الرازي ببلدة جعار المجاورة لزنجبار ان المستشفى استقبل ست جثث من مسلحي القاعدة اضافة الى اربعة جرحى على الاقل. وافاد شهود عيان في جعار ان التنظيم شيع عددا من ضحايا المواجهات. وما زال مسلحون يقدمون على انهم من تنظيم القاعدة يسيطرون على زنجبار عاصمة محافظة ابين الجنوبية التي تعد من معاقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.