تأسيس أول صندوق للوقف لدعم الأسر الفقيرة والمنتجة بـ 100 مليون ريال

kolalwatn
2014-03-09T17:16:58+03:00
محليات
kolalwatn7 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:16 مساءً
تأسيس أول صندوق للوقف لدعم الأسر الفقيرة والمنتجة بـ 100 مليون ريال
كل الوطن

جــدة : واس: رعى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بجدة اليوم حفل افتتاح فعاليات المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية للشركات الذي يستمر لمدة يومين بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

وبدأت فعاليات المنتدى بآيات من الذكر الحكيم ,ثم ألقى رئيس اللجنة التنفيذية لمركز جدة للمسؤولية الاجتماعية أحمد الحمدان كلمة عبر فيها عن الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الكريمة وتشريفه لحفل الإفتتاح , مؤكدا أهمية تظافر الجهود للإسهام في دعم وتنمية المجتمع بالتعاون بين الجهات الحكومية والخاصة وتأسيس برنامج ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية وإطلاق مبادرات لمساعدة المنشأت الصغيرة وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المنتجة ودعم وتسويق منتجاتها.

ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظه , وأعلن عن تأسيس واطلاق أول صندوق للوقف لدعم المنشأت الصغيرة والأسر الفقيرة والمنتجة برأس مال مائة مليون ريال بمساهمة عدد من رجال الأعمال والشركات .

بعد ذلك ألقى الأمير خالد الفيصل كلمة رفع خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ لما يعيشه الشعب السعودي هذه الأيام من فترة إستثنائية في حياته الاجتماعية .

وقال : الحمد لله لقد تهيأت كل الضروف وفي مقدمتها هذه القيادة الحكيمة صاحبة الريادة والمبادرات وهذا الاستقرار الأمني والإقتصادي والإجتماعي والثقافي وهذه الوفرة المالية والنقدية التي أنعم الله بها على هذه البلاد .

 وأكد سموه أن المسؤولية الاجتماعية عنصر أساسي في مشروع تنموي لأي مجتمع ,والاهتمام بهذا المشروع وتشجيعه هو من ظواهر الحضارة التي تتجلى اليوم في كل ما يفعله الانسان السعودي ,وخير مثال على ذلك هي هذه النخبة المباركة التي وقعت اليوم وثيقة الوقف .

 ولفت سموه أن الانسان بهذه البلاد المباركة هو المسؤول لإحداث النقلة وأن يثبت للعالم ان الاسلام والنظام الاسلامي هو الصالح لكل زمان وكل مكان  

وأعرب سموه عن شكره وتقديره للأعمال المباركة التي بادر بها رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية وزملائه لدعم برامج المسؤولية الاجتماعية والالتفات إلى المنشأت الصغيرة وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة المنتجة ودعمها وتشجيعها في أبهى صور التكافل والتشجيع والشعور بالمسؤولية تجاه هذه الفئات 

عقب ذلك كرم سموه عددا من الشركات والمؤسسات الصحفية تقديرا لمساهمتها ودعمها لبرامج المسؤولية الاجتماعية 

ثم بدأت جلسات المنتدى السعودي للمسؤولية الاجتماعية للشركات تناولت تطور مفهوم واتجاهات المسؤولية الاجتماعية للشركات بمشاركة أكثر من 300 من المهتمين يمثلون مؤسسات حكومية وأهلية وخبراء وعاملين في مجال العمل الاجتماعي  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.