بالفيديو..مسئول سابق بالرئاسة: جمال مبارك يشكك في وجود محمد (ص)

kolalwatn
2014-03-09T17:17:04+03:00
عربي ودولي
kolalwatn9 يونيو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:17 مساءً
بالفيديو..مسئول سابق بالرئاسة: جمال مبارك يشكك في وجود محمد (ص)
كل الوطن

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا…

كل الوطن – الرياض – متابعات: تناول وكيل وزارة الشئون الفنية في رئاسة الجمهورية لمدة 28 عام اللواء شفيق محمود البنا، الجوانب الخفية من حياة الرئيس المصري السابق محمد حسنى مبارك وعائلته، حيث كشف الكثير من اسرار اروقة  الرئاسة.

وعن الجوانب الإنسانية للرئيس مبارك أكد ان مبارك لا يتألم إلا في حالة المرض ، وعن علاقة أسرة الرئيس السابق بالشعائر الدينية أوضح ” أنهم كانوا يتظاهرون بالتدين، ماعدا الأستاذ علاء مبارك الذي كان يواصل الصلاة باستمرار” ، علي حد قوله .

واستطرد البنا قائلاً : ” أما باقي الأسرة فكانت لا تصلي، خاصة وان نجل الرئيس السابق جمال مبارك حينما يدعى إلي الصلاة كان يقول لهم :” اثبتلى ان في محمد(ص) اصلا”، وفسر البنا ذلك بتأثر جمال بالفكر الغربي نظرا لتربيته في أوروبا وكان يكره معرفة شؤون دينه”.

واضاف أن ”  مبارك كان يهتم بالقرارات السيادية التي تخص مصير البلاد، أما تعيينات الوزراء والمسئولين فكان يسندها إلي جمال واتضح ذلك بقوة في الفترة الأخيرة، خاصة وان الرئيس السابق كان يباشر شئون الحكم من شرم الشيخ حيث كان أعضاء النظام السابق يجهزون له الحفلات الكوميدية” .


وقال ان الرئيس مبارك كان مخلصا لزوجته ولم يتزوج عليها، وقال ان اقارب مبارك كانوا لا يترددوا علي زيارته كثيرا حيث ان أخته زارته مرتين فقط منذ تولية الحكم وكان ينظر إلي أقاربه علي أنهم «أصحاب مصالح» يريدون الاستفادة منه.


وحكي إحدى المواقف التي تعرض لها احد سائقي الرئيس مبارك الذي طلب منه يوما ان يتوسط له في الحصول علي شقة لكي تتزوج فيها ابنته، فكان رد الرئيس السابق عليه قرارا بالفصل، فغضب علاء وقام بتعين الرجل المفصول في مزرعته.


كما نفي كل الأكاذيب والإشاعات التي كانت تقول أن الرئيس السابق كان لا يعلم شيئا عن أحوال المواطنين فهو يعرف :”دبة النملة في مصر”، كما أن الرئيس مبارك رفض إلغاء برنامج «الشيخ الشعراوى» بعد ان طلب منه احد المقربين ذلك للاستفادة من وقت البرنامج في إذاعة الإعلانات.



شفيق حسن البنا                  

وعن الحراسة الخاصة بالرئيس السابق أكد أنها تخضع لإشرافه مباشرة خاصة وانه كان يطالب قائد الحرس بعدم تعيين الأقارب، وكانت هناك وحدة في الحرس الجمهوري لمكافحة الإرهاب.


وعن خلافته مع النظام السابق، قال  البنا ( أن الخلاف ازداد بينه وبين زكريا عزمي بعد أن طالب منه ان يحكي أي حدوته للرئيس السابق عن احد المواطنين، ولذا رفض البنا هذا الأسلوب، حتى أن قال له عزمى :” ياما تبقي معنا علشان نوصل المعلومات اللي عاوزينها للرئيس مبارك يا أما تخلع”).


وأضاف البنا خلال حديثة التلفزيوني علي برنامج «360 درجة» الذي تبثه فضائية «الحياة» ان مبارك كان لا يستطيع رفض طلب لجمال عبد العزيز وزكريا عزمي نظرا لوجود سر في هذه المسالة لم يعرفه حتى الآن.


وكشف عن حديث دار بينه وبين زكريا عزمي الذي قال له نصاً:” ابعد عن جمال عبد العزيز و زكريا عزمي من غيرهم مفيش حسنى مبارك”، وقال ان سبب ترك عمله في الرئاسة مكيدة دبرها له زكريا عزمي حيث طلب من احد الوزراء ان يقول للرئيس السابق أن البنا ضربه.


ولكن الرئيس السابق علم الحقيقة وطلب منه الرجوع الي عمله، ولكنه رفض وهذا ما اغضب الرئيس مبارك.


ومن ابرز التعليقات علي تصريحات اللواء شفيق البنا حول معاملة مبارك لعائلته قال عصمت السادات : “عيب يعني يأكل معاه عيش وملح ويقول كده .. كل واحد وهو حر في عائلته ” مطالباً توجيه الانتقادات بموضوعية وليس بمبالغة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.