الترابي ينفي اتهام السلطات السودانية له بالتخطيط لانقلاب

kolalwatn
2014-03-09T17:28:21+03:00
عربي ودولي
kolalwatn5 يناير 2012آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 5:28 مساءً
الترابي ينفي اتهام السلطات السودانية له بالتخطيط لانقلاب
كل الوطن

كل الوطن  – الرياض – متابعات: نفى المؤتمر الشعبي المعارض في السودان اتهامات ساقها جهاز الأمن للدكتور حسن الترابي بالتخطيط لمحاولة انقلاب على الحكم, على خط مواز انتقدت قوى الإجماع الوطني التي تمثل أحزاب المعارضة السودانية ما وصفته بالحملة الشرسة التي تشنها السلطات على الحريات العامة والتي تمثلت باعتقال عدد من طلاب جامعة الخرطوم والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي الشيخ ابراهيم السنوسي ومصادرة صحيفة رأي الشعب المعارضة.


وقال الدكتور حسن الترابي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي في مداخلة مع العربية مساء الأربعاء إن النظام في الخرطوم يقوم بالتصعيد ضد المعارضة وإنه يمهد لمزيد من الاعتقالات في المرحلة المقبلة.

وانتقد الترابي سياسات النظام التي أدت لنتائج سلبية منها انفصال الجنوب، وقال إن الحكومة عوضت خسارة معظم مواردها من النفط بعد انفصال الجنوب بفرض المزيد من الضرائب التي أثقلت كاهل الشعب السوداني.


وحول ما تردد عن التحالف مع الحزب الشيوعي، قال إن هناك توافقا مع الحزب بعد التغييرات التي طرأت على أفكار الحزب، فالحزب حاليا يؤمن بلا مركزية السلطة في الوطن كما أنه يطالب بأمانة المال العام.


وفي ذات السياق انتقد فاروق أبو عيسى رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني، تعامل الحكومة السودانية غير الإنساني وغير المبرر مع الطلاب المعتقلين من جامعة الخرطوم، وأضاف عيسى خلال مؤتمر صحفي نظمته أحزاب المعارضة السودانية أن الحكومة تصادر حقوق الإنسان عبر الهجمة الشرسة على الحريات.


وكان جهاز الأمن السوداني قد وجه اتهامات للترابي بالتخطيط لانقلاب عسكري، واكتسبت الاتهامات جدية أكبر خاصة وأن الأمن السوداني ربط بين الترابي والعمل المسلح الذي يقوده تحالف كاودا في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.