تسجيل الدخول

النيابة تستأنف المرافعة في قضية مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه

2012-01-05T13:18:00+03:00
2014-03-09T17:28:23+03:00
عربي ودولي
kolalwatn5 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النيابة تستأنف المرافعة في قضية مبارك ونجليه والعادلي ومعاونيه
كل الوطن

القاهرة: تستأنف محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الخميس برئاسة المستشار أحمد رفعت محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم في قضية قتل المتظاهرين السلميين، وإهدار المال العام، وذلك لاستكمال الاستماع لمرافعة النيابة.

وكانت النيابة العامة قد اتهمت أمس الرئيس السابق حسني مبارك بالاشتراك في قتل المتظاهرين مؤكدة أن لديها أدلة قوية على ذلك منددة في الوقت نفسه بعدم تعاون السلطات مع الادعاء. 

وقالت النيابة في مرافعتِها في القضيةِ المتهم فيها مبارك بقتلِ متظاهرين واستغلال النفوذ إن أجهزة الدولة لم تتعاون في التحقيقات.

كما ذكرت النيابة أمام محكمة جنايات القاهرة أن من بين الأجهزة التي لم تتعاون في التحقيقات وزارة الداخلية وجهاز الأمن القومي في إشارة إلى المخابرات العامة.

تأمين المحاكمة

وتسود حالة من الهدوء الشديد أمام أكاديمية الشرطة -مقر المحاكمة- أثناء نظر القضية.


وشهدت الأكاديمية تواجد 13 فرداً فقط من أهالي الشهداء والمصابين و5 من مؤيدي الرئيس الذين تواجدوا بأحد الأماكن القريبة من مدخل البوابة 8 لدخول الأكاديمية.


وعلى صعيد متصل، فرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا أمام مقر الأكاديمية، حيث قامت بوضع الحواجز الأمنية، وانتشر ما يقرب من 1000 جندى أمن مركزي وسيارات الترحيلات والخيالة، وذلك لتأمين مقر الأكاديمية أثناء النظر في القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.