تسجيل الدخول

الهيئة تبطل مزاعم صاحب الغرفة 301 وتنقذ العشرات من العملات الرديئة

2012-01-06T11:56:00+03:00
2014-03-09T17:28:25+03:00
محليات
kolalwatn6 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الهيئة تبطل مزاعم صاحب الغرفة 301 وتنقذ العشرات من العملات الرديئة
كل الوطن

ينبع: أبطل فريق من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ينبع أول من أمس نشاطات رجل أفريقي، زعم تخصصه في تظهير الأموال وتحويلها إلى عملات أجنبية عالية القيمة مستخدما مواد كيميائية مجهولة. وكشفت المعلومات أن الرجل الأفريقي المشبوه اتخذ من الغرفة 301 في أحد المباني السكنية وسط شارع المطار القديم معملا لعملياته المشبوهة. تحركت فرقة الهيئة إلى الموقع وقبضت على المتهم الذي يحمل صفة تاجر على وثيقة سفره. وبحسب صحيفة (عكاظ) قال للمحققين إنه وصل إلى البلاد قادما من فرنسا وقرر البقاء في ينبع لمدة أسبوعين حسب العقد الموقع بينه وإدارة المبنى السكني التي لم تكن تعلم عن نشاطه وتحركاته.

وعثرت الهيئة في معمل الأفريقي على كبونات وسندات بيضاء يستخدمها في تظهير الأموال. وتبين أنه يبيع العملة المزيفة بواقع مئتي ريال مع تشجيع معاونيه بنسبة 25% في الصفقات الكبرى. إلى ذلك تحفظت الهيئة على العبوات الكيميائية المجهولة وعلى 4 وثائق سفر عبور وأربع شرائح هاتف نقال تتبع دولا مختلفة وقطن طبي يحمل شعار وزارة صحة في دولة عربية. وأحال فريق الهيئة المتهم الأفريقي إلى قسم شرطة البلد لاستكمال إجراءات التحقيق والمحاسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.