تسجيل الدخول

الأمير خالد الفيصل يعالج تصريف السيول بـ 10 مشاريع

2012-01-06T18:20:00+03:00
2014-03-09T17:28:26+03:00
محليات
kolalwatn6 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأمير خالد الفيصل يعالج تصريف السيول بـ 10 مشاريع
كل الوطن

جــدة : واس: أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الفرعية لمشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول بدء طرح منافسة مشاريع الحلول الدائمة على 13 شركة محلية وعالمية تأهلت للمنافسة على تنفيذ هذه المشاريع.


وأوضح في تصريح صحفي أن مشاريع الحلول الدائمة الـ 10 تشمل إنشاء 6 سدود ورفع الطاقة الاستيعابية لقنوات مجاري تصريف السيول وإنشاء قناة جديدة للتصريف.


وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن الانجازات التي تتحقق في مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول تأتي بفضل الله ثم الدعم والمتابعة من القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .


وأفاد الأمير خالد الفيصل بأن طرح المشاريع للحلول الدائمة يأتي بعد أن أنجزت إدارة المشروع الحلول العاجلة في الوقت المحدد لها وفي مدة لم تتجاوز أربعة أشهر مشيراً إلى أن الاستعدادات التي تم اتخاذها لموسم الأمطار الحالي تشمل انتهاء أمانة جدة من إنشاء خمسة سدود اثنان منها في وادي مثوب وثلاثة في وادي قوس وتجهيزها بصافرات إنذار إلى جانب تجهيز 16 مركزاً للإسناد والطوارئ مدعومة من مديرية الدفاع المدني بالوحدات البشرية والمعدات تغطي جميع الأحياء وتأسيس وتجهيز مركز مؤقت لإدارة الأزمات والكوارث في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.