تسجيل الدخول

«التربية» تشكّل لجنة للنظر في وضع 2000 معلمة حرمن من «النقل»

2012-01-06T18:27:00+03:00
2014-03-09T17:28:26+03:00
محليات
kolalwatn6 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«التربية» تشكّل لجنة للنظر في وضع 2000 معلمة حرمن من «النقل»
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات:شكلت وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات» لجنة لدرس مشكلة نحو 2000 معلمة، اتهمن الوزارة بحرمانهن من النقل الخارجي للعام الحالي.

وبحسب صحيفة «الحياة» أوضح وكيل المعلمات المتضررات محمد القحطاني انه تمت مناقشة وضع معلمات التعهد والإيفاد مع نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات نورة الفايز، التي أكدت تشكيل لجان من جهات مختصة لدرس وضع المعلمات، وإمكان إعلان حركة نقل خارجية لهن بعد توصيات اللجنة المشكلة خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن المعلمات لهن الحق في حركة النقل التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم أخيراً، لكن الوزارة تجاهلتهن على حد قوله، مشيراً إلى أن المعلمات المتضررات يمثلن ثلاث دفعات هي: أعوام 1430، 1431، 1432هـ.


وكانت 2000 معلمة يمثلن ثلاث دفعات تقدمن بشكوى رسمية إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، بحجة أن وزارة التربية والتعليم حرمتهن من حركة النقل الخارجي، التي أعلنتها الوزارة أخيراً، وشملت 28 ألف معلمة.


وأكدت المعلمات أن الظلم وقع عليهن بسبب إجبارهن على توقيع تعهد عدم المطالبة بالنقل الخارجي إلا بعد مرور ثلاثة أعوام، ما حرمهن من حركة النقل، التي شملت أكثر من 28 ألف معلمة.


وقدمت المعلمات لائحة الاعتراض إلى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله تضمنت أن العام الحالي يعتبر الثالث في الخدمة لمعلمات 1430 هـ، وبذلك أكملن شروط النقل، ويطالبن بفتح حركة لهن قبل انتهاء هذا العام، وتكون نتائجها 100 في المئة أسوة بزميلاتهن، لأنه ليس عدلاً أن تثبّت بديلة داخل أي قطاع أو تعين معلمة جديدة ألغي عنها شرط إثبات الإقامة داخل أي قطاع، وهناك معلمة متعيّنة من عام 1430 ترغب في ذلك القطاع، وكذلك معلمات عام 1431هـ أكملن السنة التجريبية وحرمن من النقل الخارجي بسبب التعهد المخالف لنظام الخدمة المدنية، وألغي شرط إثبات الإقامة، ولا يزالن يعانين من تبعات هذا التعهد، ومعلمات 1432هـ حرمن من حركة النقل الخارجي داخل قطاع الإدارة التعليمية كما هو معمول به سابقاً بسبب إلغاء الحركة الأساسية لهذه السنة، والاكتفاء بالحركة الاستثنائية، مطالبات بفتح النقل داخل القطاع لهذه السنة، وإلغاء التعهد كي يسمح لهن بالتقدم الخارجي خارج المنطقة، خصوصاً أن جميع المنقولات سيباشرن في مناطقهن الجديدة العام المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.