تسجيل الدخول

اختيار بهية الحريري شخصية العام

2012-01-08T16:37:00+03:00
2014-03-09T17:28:34+03:00
عربي ودولي
kolalwatn8 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اختيار بهية الحريري شخصية العام
كل الوطن

(كل الوطن، بيروت، أسامة الفيصل): اختار أحد مواقع التواصل الاجتماعي الناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وقضايا المجتمع، النائب بهية الحريري شخصية العام 2011 الأكثر فعالية ونشاطا في هذا المجال.
فبمبادرة من مجموعة من الشباب الناشطين على صعيد الدفاع عن حقوق الإنسان والمرأة ، تم إطلاق حملة تصويت عبر موقع ” Say No To Violonce Against Woman- قل لا للعنف ضد المرأة ” على الفايس بوك لإختيار شخصية العام 2011 في هذا المجال ، حيث اختيرت الحريري شخصية العام بناء لتصويت 16 ألف شاب وشابة من لبنان والعالم العربي عبر الموقع المذكور ، وقام وفد من هؤلاء الشباب بزيارة النائب بالحريري في مجدليون وسلموها درع شخصية العام .
وبحسب المكتب الاعلامي للنائب بهية الحريري فقد تقدم الوفد منظما الحملة والمشرفان على الموقع المذكور : طارق أبو زينب والإعلامية جيهان الملا ورافقهما عدد من الناشطين في الحملة من محامين ومثقفين وفنانين وإعلاميين .
 
الحريري مع حقوق الإنسان
وتحدثت الحريري أمام الوفد الشبابي فشكرت لهم مبادرتهم واثنت على نشاط الشباب في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والمرأة واهتمامهم بقضايا المجتمع والوطن لأنهم جزء اساسي وفاعل في المجتمع واساس في بناء وتطور الأوطان . وقالت: نحن مع حقوق الانسان أينما كان ضد الظلم والعنف ، ونؤمن بأن الحوار هو الطريق المؤدي الى حل النزاعات مع احترام حرية التعبير والحفاظ على المعتقدات ورموزها . وأن التوعية حول حقوق الانسان تلعب دوراً اساسيا في الحد من الانتهاكات التي تسجل على هذا الصعيد . وان ما تقومون به من مبادرات شبابية حول قضايا المجتمع والمرأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يشكل مساحة للتلاقي مع كل الشباب اللبناني والعربي حول القيم التي تجسدها ادياننا وتاريخنا وتراثنا ، لا سيما على صعيد اعادة الاعتبار للفرد بما هو قيمة انسانية ، ولإحترام الآخر كما هو وتعزيز العلاقة بين مكونات المجتمع ، وعلى صعيد الحقوق والواجبات .
واعتبرت الحريري أنه ليس هناك شيء اسمه مساواة بين الرجل والمرأة وانما هناك توزيع أدوار بينهما يكمل بعضها بعضا ..
 
الهدف من إطلاق الحملة
وكانت كلمة لكل من ابو زينب والملا عرضا فيها للحريري الهدف من اطلاق الحملة وكيف تمت عملية التصويت عبر موقع التواصل الاجتماعي لإختيارها شخصية العام وحجم التفاعل الشبابي الكبير مع هذه المبادرة من لبنان والعالم العربي، منوهين بجهود الحريري على صعيد قضايا الانسان والتنمية والتربية والمجتمع .
 
لوحة فنية ودرع العام
وعلى هامش اللقاء ، قدمت الرسامة دارين سمعان لوحة فنية حول المرأة الى النائب الحريري ، كما قدمت لها كل من ” نادين سلام وهبة راجحة ورانيا سلوان ” كتبا ودواوين شعرية من تأليفهن . قبل ان تسلمها الإعلامية جيهان الملا وأسيل رباح درع شخصية العام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.