تسجيل الدخول

«تويوتا» توضح موقفها: كسر الزجاج لا يوقف السيارة ولا يعطل المثبت

2012-01-13T12:10:00+03:00
2014-03-09T17:28:48+03:00
محليات
kolalwatn13 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«تويوتا» توضح موقفها: كسر الزجاج لا يوقف السيارة ولا يعطل المثبت
كل الوطن

الرياض: أوضحت “”تويوتا”” موقفها من قضية سيارة “”اللاندكروزر””، بتأكيدها أن كسر الزجاج لا يعطل مثبت السرعة. وأكدت شركة عبد اللطيف جميل – وكيل “”تويوتا”” – أمس، عدم إمكانية تعطيل مثبت السرعة والسيطرة على السيارة عند كسر الزجاج، مشددة على أن الاختبارات التي أجرتها على السيارة تنفي ذلك تماما. ودعت الشركة على نحو عاجل إلى مؤتمر صحافي يعقد ظهر اليوم في جدة، واعدة بكشف حقائق حول الحالة.  وتعهدت شركة عبد اللطيف جميل، بتحمل المسؤولية الكاملة في حال ثبوت وجود أي خلل أو عيب مصنعي في سيارات تويوتا أو لكزس في السعودية، مشددة على أنه “”لا يمكن لأي مركبة إيقاف نظامها الآلي بكسر الزجاج الخلفي””، وذلك في إشارة إلى سيارة حفر الباطن.

ووفق مصادر مطلعة، فإن الشركة ستعلن التقرير من طرفها، وفيه تتطرق إلى عدم تعاون السائقين معها، وتؤكد أن سيارة الحفر تعمل بصورة طبيعية، وأنه أجريت اختبارات عدة بيّنت سلامتها. ومن بين المعلومات التي ستتطرق لها، أنه تم فحص السيارة بواسطة جهاز الفحص الإلكتروني الذكي وتبيّن أن الصندوق الأسود في السيارة يعمل بشكل جيد، ولم يتم رصد أي أمر غير اعتيادي خلال الفترة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.