تسجيل الدخول

جازان: مشاريع صحية تجاوزت قيمتها ملياري ريال

2012-01-13T13:06:00+03:00
2014-03-09T17:28:48+03:00
محليات
kolalwatn13 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جازان: مشاريع صحية تجاوزت قيمتها ملياري ريال
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – رنيم المشهراوي: التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان أمس الأول مع معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة في مكتب معاليه بديوان الوزارة بالرياض.   

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسئولين بالوزارة بحث احتياجات منطقة جازان من الخدمات الصحية, ومناقشة المشاريع القائمة وسبل تطويرها, كما تم عرض الخطة الإستراتيجية الصحية للمنطقة والمشاريع المعتمدة والجاري تطويرها والبرامج التي تنفذ والتي تجاوزت قيمتها أكثر من ملياري ريال وبطاقة سريرية تقدر بنحو 3495 سريراً.

وكشف معالي د. الربيعة عن اعتماد نحو 45 مليون ريال لإنشاء مركز جديد للطب الشرعي بمنطقة جازان ضمن الميزانية الجديدة , وتطوير ثلاجات حفظ الموتى بالمنطقة في خطوة لحل مشكلة تكدس الجثث.

واستعرض الدكتور عقيل الغامدي وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي خلال اللقاء المستشفيات التي تحت التنفيذ , وأوضح أن من أهمها مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان بسعة 200 سرير الذي تم استلامه مؤخرا وجاري عملية التجهيز والتأثيث, والمستشفى التخصصي بجازان بسعة 500 سرير وتم طرح المشروع وجاري الترسيه , ومستشفى جنوب منطقة جازان بسعة 300 سرير الذي تم اعتماده بالميزانية الجديدة للعام المالي الحالي , ومستشفى النساء والولادة بجازان بسعة 300 سرير وجاري دراسة الموقع, ومستشفى إحلال مستشفى بيش العام بسعة 100 سرير جاهز للتشغيل, والبرج الطبي بمستشفى جازان بسعة 100 سرير تم استلامه والانتهاء من 60% من تجهيزه وتأثيثه, ومستشفى العيداني تم استلامه بسعة 50 سرير والذي من المتوقع الانتهاء من توريد تجهيزاته الطبية وتأثيثه خلال شهر ربيع الآخر المقبل , ومستشفى إحلال الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسعة 200 سرير وتجاوزت نسبة الانجاز فيه 65% ويتوقع تشغيله العام الجاري, ومستشفى إحلال الدرب العام بسعة 200 سرير الذي تم اعتماده بالميزانية الجديدة , ومستشفى إحلال فيفا العام بسعة 50 سرير اعتمد بالميزانية للعام الجاري وتم الانتهاء من تصميمه, ومستشفى جديد بالخوبه بسعة 50 سرير وتم استلامه وتجهيزه وتأثيثه , ومستشفى العارضة بسعة 50 سرير وتم انجاز 40% .

ولفت الدكتور الغامدي إلى انه تم استحداث قوى عاملة في الميزانية الجديدة لكل من مستشفى صامطه بنحو 382 وظيفة و 153 وظيفة لمستشفى صبيا و 80 وظيفة لمركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك فهد.

وأشار إلى أن منطقة جازان دعمت عبر برنامج الدعم الطبي بنحو 60 طبيبا من الاستشاريين من أمريكا والسويد ومصر وباكستان.

وتطرق الدكتور الغامدي إلى مشروع إحلال المراكز الصحية بمنطقة جازان , وقال انه تم اعتماد أربعة مراحل لإحلال المراكز الصحية نصيب المنطقة في المراحل الأربعة 105 مراكز وتم استحداث 16 مركز في ميزانيات الوزارة السابقة وعند اكتمال تنفيذها سيصبح عدد المراكز بالمنطقة 161 مركز صحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.