تسجيل الدخول

التعرف على المارينز الاربعة الذين تبولوا على جثث افغان

2012-01-14T11:40:00+03:00
2014-03-09T17:28:50+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
التعرف على المارينز الاربعة الذين تبولوا على جثث افغان
كل الوطن
وكالات – أ. ف. ب.- واشنطن: تم التعرف على جنود مشاة البحرية الاميركية (مارينز) الاربعة الذين ظهروا في شريط فيديو بث على الانترنت وهم يتبولون على جثث افغانيين ما اثار استنكارا واسعا في الولايات المتحدة وافغانستان، بحسب ما اعلن الجمعة مسؤول عسكري اميركي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته “تم التعرف على اربعتهم” دون كشف اسماء المشتبه بهم الاربعة. وتم حتى الان الكشف عن اسمين.

وكان مسؤول عسكري اعلن في وقت سابق ان هذه الجنديين “تم استجوابهما” من جهاز التحقيق الجنائي في المارينز لكنهما ليسا “رهن التوقيف” حاليا. وتحدث المسؤول العسكري دون كشف هويته بهدف عدم التدخل في التحقيق القضائي الجاري.
واظهر شريط الفيديو اربعة شبان يرتدون زي الجيش الاميركي وهم يتبولون جذلى على ثلاث جثث كساها الدم، مع وعيهم بانه يجري تصويرهم.
والجنديان اللذان تم استجوابهما ينتميان الى وحدة قناصة من الفرقة الثالثة للفيلق الثاني في المارينز ومقرها كامب لوجون في كارولينا الشمالية في جنوب شرق الولايات المتحدة.
وكانت وحدتهما منتشرة في شمال ولاية هلمند جنوب غرب افغانستان بين آذار/مارس وايلول/سبتمبر 2011 وهي الفترة التي تم فيها “بلا شك” تصوير الفيديو، بحسب المسؤول.

وكان الجنود الاربعة ضمن الوحدة ذاتها حين تم تصوير الفيديو لكن يبدو انه تم نقلهم منذ ذلك الحين الى قاعدة اخرى، بحسب المصدر ذاته.

ويمكن ان تتم احالتهم الى المحكمة العسكرية بتهمة انتهاك قوانين القضاء العسكري الاميركي اضافة الى اتفاقيات جنيف التي تنص على التعامل باحترام مع جثث الاعداء.

ويمكن ان يشمل التحقيق اشخاصا آخرين كما قال مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس خصوصا الشخص الذي صور الفيديو الذي يرجح ان يكون هو الاخر عسكريا.

كما سيهتم التحقيق بالتسلسل القيادي. واضاف المصدر انه اذا اظهر التحقيق وسائل قيادة مخلة شجعت مثل هذا السلوك فان المسؤولين سيعاقبون.

واعرب ابرز المسؤولين السياسيين والعسكريين الاميركيين عن ذهولهم وصدمتهم ازاء هذه الفعلة “المؤسفة”. ووعد وزير الدفاع ليون بانيتا اثناء محادثة هاتفية مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي الذي ندد بهذه “الفعلة الهمجية” و”الوحشية، الخميس باجراء “تحقيق فوري ومعمق” في الامر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.