تسجيل الدخول

معاقبة كوريين شماليين «لم يحزنوا كما ينبغي» على زعيمهم

2012-01-15T10:31:00+03:00
2014-03-09T17:28:54+03:00
عربي ودولي
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معاقبة كوريين شماليين «لم يحزنوا كما ينبغي» على زعيمهم
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: عاقبت كوريا الشمالية مواطنين بالعمل الإلزامي أشهراً عدة في معسكرات مرهقة؛ لأنهم “”لم يحزنوا بالشكل الكافي”” على وفاة زعيم كوريا الشهر الماضي. 

ونقلا عن صحيفة الاقتصادية عاقبت السلطات المعنية هؤلاء المواطنين بالعمل الإلزامي لمدة ستة أشهر على الأقل، في أحد معسكرات العمل، بحسب صحيفة “”ديلي إن كيه”” الإلكترونية التي تصدر في سول.

 واستندت الصحيفة في تقريرها الإلكتروني، إلى مصدر لم تفصح عنه، قالت إنه يعيش في إقليم هامكيونج شمال شرقي البلاد. وحسب المصدر، اتهمت السلطات المعنية هؤلاء الأشخاص بعدم المشاركة في الفعاليات التي أقامتها البلاد حزناً على رحيل كيم، والبعض، الآخر بعدم البكاء في أثناء حضور هذه المراسم أو إعطاء انطباع بأن حزنهم لم يكن حقيقياً.كما ذكرت الصحيفة أن السلطات المعنية في كوريا الشمالية ترسل مواطنين إلى معسكرات إعادة تأهيل في حال تبين أنهم يروّجون شائعات وانتقادات حول انتقال السلطة داخل الأسرة الحاكمة، وأنه يتم نفي أسر متهمين إلى مناطق نائية. 

وذكرت الصحيفة أن الكثير من الشركات والمصانع شهد جلسات انتقاد للوضع عقب انتهاء وقت الحداد الرسمي.  وأن السلطات المعنية بدأت في حملات العقاب بعد انتهاء هذه الجلسات التي اعتبرت تكديراً للصفو العام وتسبّبت في مناخ سيئ من الخوف؛ ما أدّى إلى اتهام الناس للزعيم “”الشاب الواعد”” كيم جونج أون بأنه يتسبّب في تعذيب الناس، بحسب مصدر الصحيفة.

 يُذكر أن الحزب الحاكم في كوريا الشمالية أعلن عزمه تحنيط جثة زعيم البلاد الراحل كيم جونج إيل، ثم وضعها بصورة دائمة في ضريح في العاصمة بيونج يانج، حيث جثة والده. وقال حزب العمال الكوري الشمالي بعد أسبوعين من مراسم تشييع جنازة كيم إنه ستتم إقامة تمثال من البرونز للزعيم الراحل الذي حكم كوريا الشمالية لمدة 17 عاماً، كما ستوضع صور ضخمة له وقد ارتسمت الابتسامة على وجهه، إضافة إلى “”أبراج لتخليد اسمه”” في أنحاء البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.