تسجيل الدخول

دراسة سعودية: الشاي يقضي على البكتيريا المعوية

2012-01-15T10:38:00+03:00
2014-03-09T17:28:54+03:00
الصحة والجمال
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دراسة سعودية: الشاي يقضي على البكتيريا المعوية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: خلصت نتائج دراسة علمية سعودية، إلى أن الشاي يعد مادة يمكن استخدامها في القضاء على عديد من أنواع البكتيريا المعوية. وأكدت الدراسة التي أجرتها الطالبات شريفة اليامي وفدوى الكشي ومشاعل بغلف من قسم تقنية المختبرات الطبية في كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الملك عبد العزيز، أن الشاي الأخضر والأسود وشاي الأعشاب تقضي على عديد من أنواع البكتيريا مثل البكتيريا العنقودية والسالمونيلا والسودوموناس والكوليرا وذلك نقلا عن الاقتصادية.

وجرت الدراسة من خلال زراعة هذه الأنواع من البكتيريا في وسط يحتوي على الشاي بأنواعه المختلفة، وثبت أن الشاي الأخضر له التأثير الأكبر على منع هذه البكتيريا من النمو.

وسيتم عرض نتائج هذه الدراسة ضمن أعمال الملتقى العلمي الثامن لطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية الذي يُعقد في جامعة الملك عبد العزيز الشهر المقبل. في سياق آخر، ومن خلال بحث آخر يقدم في الملتقى نفسه، قالت الطالبة روان أبو زنادة من قسم الأشعة التشخيصية في كلية العلوم الطبية التطبيقية: إن الاتجاه الحديث حالياً في تشخيص أورام الثدي يأتي من خلال استخدام أشعة الرنين المغناطيسي، وثبت من خلال البحث العلمي أن استخدام مثل هذا النوع من الأشعة يعد تطوراً علمياً كبيراً في دقة وسرعة تشخيص أورام الثدي لدى السيدات، ويمكن استخدامه لمعرفة حجم ومكان الورم قبل تحديد طريقة العلاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.