تسجيل الدخول

وقف بث قناة "الفراعين"..وعكاشة يتحدى القضاء ويظهر من جديد

2012-01-15T11:05:00+03:00
2014-03-09T17:28:54+03:00
منوعات
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وقف بث قناة "الفراعين"..وعكاشة يتحدى القضاء ويظهر من جديد
كل الوطن

القاهرة: في تحدٍ واضح لقرار محكمة القضاء الإداري صباح اليوم السبت، بوقف بث برنامج “مصر اليوم” ومنع توفيق عكاشة من الظهور على شاشة قناة “الفراعين”، يقدم عكاشة حلقة اليوم من برنامجه على الهواء مباشرة الآن.

وكانت المحكمة قد قالت إنه من واقع مشاهدتها لقرصين مدمجين تضمنا حلقات البرنامج لم يدحضهما الحاضر عن القناة، تبين لها تلفظ عكاشة بألفاظ تعف المحكمة عن ذكرها وأنها آذت سمع المحكمة.

كما أشارت المحكمة إلى أن توفيق عكاشة شوه المادة الإعلامية التي يقدمها للجمهور بالتهكم على الآخرين أو التطاول أو الإساءة دونما مقتضى، مما يخرج مضمون البرنامج عن غايته التي كان محلها خدمة المشاهد الذي لن يستفيد شيئًا من هذا التعرض للناس سواء أكانوا خصومًا للمذيع أو أصدقاء له.


وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت بإلزام الهيئة العامة للاستثمار والنايل سات، بوقف بث إشارة قناة الفراعين على النايل سات أثناء تقديم برنامج مصر اليوم الذى يقدمه توفيق عكاشة رئيس القناة. 

كان محمد حامد سالم، المحامى، قد أقام دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإدارى حملت رقم 8920 لسنة 66 ق، طالب فيها بوقف بث قناة الفراعين الفضائية، واختصم فيها كلا من وزير الاستثمار ووزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، وتوفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين.

وذكر سالم فى الدعوى أنه بتاريخ السبت الموافق 20 أغسطس 2010 من خلال قناة الفراعين فوجئ بقيام توفيق عكاشة رئيس مجلس إدارة القناة ومقدم برنامج مصر اليوم بالتفوه بألفاظ تخالف الآداب العامة على الهواء مباشرة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.