تسجيل الدخول

نجاة 3 طيارين سعودي وفرنسيين من حادث تصادم طائرتيهم

2012-01-15T11:18:00+03:00
2014-03-09T17:28:55+03:00
محليات
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نجاة 3 طيارين سعودي وفرنسيين من حادث تصادم طائرتيهم
كل الوطن

تبوك – متابعات: تعرضت طائرة حربية من طراز (إف 15) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وطائرة أخرى فرنسية من طراز (ميراج) لتحطم جراء تصادم حدث بينهما في منطقة تدريب صحراوية تبعد عن مدينة تبوك 200 كلم، بالقرب من محافظة تيماء وذلك بحسب صحيفة عكاظ.

ووفقا لمصادر مطلعة، أكدت أن الطائرة السعودية من طراز إف 15، كان يقودها ملازم طيار سلطان العوفي، والميراج الفرنسية يقودها فرنسيان في تدريب مشترك بين القوات المسلحة السعودية والفرنسية، وقد نجا جميعهم من موت محقق.

وهرعت فرق الهلال الأحمر والجهات الأمنية إلى موقع الحادث، وأبانت المصادر أنه تم نقل قائدي الطائرتين إلى قيادة القطاع الشمالي بطائرة الإخلاء الطبي وهم بحالة صحية مستقرة، حيث توجد إصابات ورضوض في الأقدام للملازم العوفي وكذلك الطيارين الفرنسيين اللذين أصيبا بكدمات، وقد تناثرت الطائرتان في منطقة جبلية غربي محافظة تيماء بواقع 60 كيلو مترا.

وقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأنه بينما ينفذ حاليا تمرين مشترك في القطاع الشمالي في منطقة تبوك للقوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الفرنسية، وفي إحدى الطلعات المجدولة في التمرين بعد ظهر اليوم الموافق 20 صفر 1433هـ، وأثناء التدريب على اشتباك جوي اصطدمت في الجو إحدى طائرات (الميراج) التابعة للقوات الجوية الفرنسية بطائرة (إف 15) التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وقد تمكن الطيار السعودي وكذلك الطياران الفرنسيان من القفز بالمظلة والهبوط في سلام ولله الحمد، وتم إخلاؤهم إلى قيادة القطاع الشمالي وتجري الآن التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.