تسجيل الدخول

4 آلاف راتب السعوديات في محلات المستلزمات النسائية

2012-01-15T11:19:00+03:00
2014-03-09T17:28:55+03:00
محليات
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
4 آلاف راتب السعوديات في محلات المستلزمات النسائية
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أوضح مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل أن الصندوق يدعم رواتب السعوديات البائعات في محلات المستلزمات النسائية بنصف الراتب لمدة 3 سنوات من بداية انخراطهن في العمل، كما يدعم تدريبهن سواء على رأس العمل مع صاحب المتجر أو في المراكز التدريبية المعتمدة دعماً كاملاً. ونفى في تصريح لـ «عكاظ» وجود رواتب لأي من البائعات السعوديات أقل من 3000 ريال، حيث يشترط الصندوق أن يكون الراتب 3000 ريال بحيث يتحمل نصف هذا الراتب لمدة 3 سنوات ، كما أنه يتحمل 2000 ريال إذا كان الراتب 4000 ريال، وهو السقف الأعلى للدعم. وأشار إلى أن الصندوق يدعم أيضا التدريب بنسبة 50 في المائة، حيث حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مدة التدريب بثلاثة أسابيع حسب الوظائف الموجودة وهي بائعة، خدمة عملاء، مشرفة متجر ومحاسبة. وأوضح أن التسجيل في هذه المهن مستمر وبإقبال كبير جداً حيث تقدم عدد من الشركات لإكمال طلبات الدعم لها بحسب عكاظ.

وقال المعيقل إن المؤسسة تعطي مراكز التدريب المعتمدة برامج تدريبية مجانية لتدريبهن على هذه الوظائف، كما انه يحق لصاحب العمل تدريب السعوديات في المتجر على أن يدفع الصندوق تكاليف التدريب بالكامل. وأوضح أن هناك تجاوباً كبيراً من الشركات الوطنية لاستيعاب السعوديات للعمل في محلات المستلزمات النسائية خصوصا أن هذه الشركات ماركات عالمية، مؤكدا أن هناك شركات منحت رواتب تصل إلى5000 ريال مشيداً بجهود تلك الشركات في هذا الجانب. 

وردا على سؤال قال إن ما يميز القرار تعاون الجهات المعنية بتطبيقه كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة العمل والشؤون البلدية وصندوق الموارد البشرية وغيرها حيث تعمل هذه الجهات لضمان استدامة عمل السعوديات في المحلات النسائية وتهيئة المناخ الملائم لهن. ورأى أن هناك تنافساً قوياً بين الشركات لاستيعاب السعوديات لتلك الوظائف، لافتاً إلى أن الصندوق يتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج خلال تطبيق المرحلة الثانية من تأنيث المحلات النسائية في شهر شوال المقبل حيث سيتم إدراج نسبة وأعداد كبيرة من المحلات النسائية لتأنيثها لتستكمل الخطة بتأنيث كل المحلات النسائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.