تسجيل الدخول

بأحد مستشفيات الرياض: إنقاذ حياة أربعيني من مسمار في رقبته

2012-01-15T13:01:00+03:00
2014-03-09T17:28:56+03:00
محليات
kolalwatn15 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بأحد مستشفيات الرياض: إنقاذ حياة أربعيني من مسمار في رقبته
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: نجح فريق طبي بأحد مستشفيات الرياض إنقاذ حياة مريض في الأربعين من عمره إثر اختراق “مسمار بطول 5 سم” رقبته بعد أن ارتد من الجدار أثناء أداء عمله وتسبب له في صعوبة بالغة في التنفس والبلع وذلك نقلا عن صحيفة الرياض.

وكشف استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى، والذي ترأس الفريق الطبي، أن الكشف الأولي على المريض والذي تخلله أشعة عادية ومقطعية على الرقبة والفقرات العنقية أظهرت وجود مسمار كبير غائر ومنحنٍ بطول 5 سم في مكان قريب جداً من أوردة وشرايين الرقبة وعلى الجزء العلوي من الحنجرة وغير محسوس من الخارج.

وأضاف الإستشاري أنه تم فتح الجرح واستخراج الجسم الغريب الذي كان غائرا حوالي 2 سم تحت الجلد وقريبا من الغدة اللعابية تحت الفكين ووضعه تحت الملاحظة للتأكد من قدرته على التنفس والبلع وبحمد الله عاد الى حياته الطبيعية دون أي آثار جانبية واستطاع تناول وجباته الغذائية وخروجه من المستشفى بعد تأكد الاطباء من سلامته مع مراعاة المتابعة الدورية، لافتاً إلى أن هذه الحالة تعد من الحالات الطبية الفريدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.